صيغة إعلان بروتستو عدم القبول للساحب

صيغة إعلان بروتستو عدم القبول للساحب.

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد / …….. التاجر و مقر تجارته كائن …….. و محله المختار مكتب الاستاذ ……..المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى :
السيد / …….. التاجر بمتجره الكائن …….. مخاطبا ……..
و أعلنته بالآتى
يداين الطالب المعلن اليه بمبلغ …….. جنيها , و تحرر عن ذلك كمبياله مسحوبة من المعلن اليه على السيد / …….. التاجر الكائن بشارع …….. قسم …….. محافظة …….. لصالح الطالب بتاريخ ..-..-…. و مستحق السداد فى ..-..-…. و لخلو الكمبياله من شرط يحظر على الطالب تقديمها للقبول أو شرط الرجوع بلا مصاريف فقد تقدم الطالب للمسحوب عليه للقبول الودى فامتنع فسلك الطريق الرسمى المقرر قانونا, واذ أصر على امتناعه, فقد عمل المحضر بروتستو عدم القبول المبين فيما يلى :
بموجب الكمبياله المسطر صورتها حرفيا عاليه والتى تفيد مديونية الساحب السيد / …….. للطالب بمبلغ ……..جنيها مستحق السداد فى ..-..-…. و قد جاءت خلوا من شرط يحول دون الطالب و تقديمها للقبول , كما خلت من شرط الرجوع بلا مصاريف , و اعمالا للعرف التجارى الصرفى فقد أرجأ الطالب تقديم الكمبياله للقبول الى ما بعد تاريخ تحريرها بمدة عشرة أيام, و بانقضاء هذه المدة فقد عرضها على المعلن اليه للقبول بالطريق الودى الا أنه امتنع عن ذلك, و اعمالا لنص المادة 118 من قانون التجارة التى تنص على أن .
و اعمالا لهذا النص فان الطالب يسعى بموجب ذلك الى الحصول على الدليل القانونى لامتناع المعلن اليه عن قبول الكمبياله حتى يتمكن بموجبه من اتخاذ الاجراءات القانونية التى تكفل له اقتضاء حقه .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى موطن المعلن اليه التجارى وأعلنته بصورة من هذا و كلفته بتقديم كفيل يقبله الطالب يكون موسرا مقيما فى مصر او دفع قيمة الكمبياله و المصاريف و قدرها ……..جنيها خلال أسبوع من تاريخه والا اضطر الطالب لرفع دعواه بذلك بمصاريف على عاتق المعلن اليه .
مع حفظ كافة الحقوق , و لأجل العلم.

نموذج إعلان بروتستو عدم القبول للساحب.

اترك تعليقاً