صيغة اخطار عدلي.

بواسطة كاتب عدل ..
المخطر: … … الجنسية ،رقمه الوطني وكيله المحامي …عمان،
المخطر اليها : شركة المجموعة … وعنوانها للتبليغ…/عمان.
وقائع الاخطار :
اولا: تعلمون انه قد تم توقيع اتفاقية بتاريخ … فيما بينكم وبين المخطرة تم بموجبها الاتفاق على قيام المخطر بشراء الزيادة في رأسمال المخطر اليها والبالغة… دينار والموافق عليها من قبل مراقب الشركات بموجب كتابه الصادر بتاريخ 16 / 2 / 2004 .
ثانيا: وتعلمون انه قد تم الاتفاق على ان يقوم المخطر بتغطية الزيادة الموصوفة اعلاه وفقا للترتيب التالي: أ- سدد الفريق الثاني «المخطر» عن مساهمته مبلغ نصف مليون دينار دفعت للفريق الاول «المخطر اليها» بتاريخ 19 / 5 /2004 . ب- يلتزم الفريق الثاني «المخطر» بتسديد مبلغ مائتي الف بتاريخ 5 / 7 / 2004 .

ج- يتعهد الفريق الثاني «المخطر» بتمويل اعتمادات للشركات الاجنبية والمحلية لغايات توريد الاجهزة الطبية وغير الطبية اللازمة لتشغيل الشركة وتمثل هذه الاعتمادات تسديد باقي حصته في رأسمال الشركة ومن الزيادة الموصوفة اعلاه. د- يتعهد الفريق الثاني «المخطر» بتقديم تعهد صادر عن بنك الاردن يتضمن التزام البنك بدفع المبلغ المذكور في المادة «2/ب» بالاضافة الى تعهده بفتح الاعتمادات المشار اليها في البند «2/ج».

ثالثا: وتعلمون ان الفريق قد التزم بالاضافة الموصوفة اعلاه الا ان المخطر فوجئ باخلالكم وتلكؤكم بتنفيذ الالتزامات المترتبة عليكم بموجب الاتفاقية الموصوفة اعلاه، من حيث قيامكم ببيع… اسهم لصالح …. بالاضافة الى عدد اخر من المساهمين وغيرهم وبعدد اجمالي قدره «… سهم من اسهم الشركة.
رابعا: وتعلمون انكم قد تعهدتم بموجب الاتفاقية الموصوفة اعلاه يعقد اجتماع هيئة عامة عادي وغير عادي خلال الشهر السادس في هذا العام لزيادة رأس مال الشركة لتصبح مساهمة المخطر سبعة ملايين دينار، الا انكم نكثتم واخللتم بما تعهدتم به، ولم تقوموا بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بموجب الاتفاقية الموقعة بتاريخ 19 / 5 / 2004 .

خامسا: وتعلمون بان المخطر قد قام بتنفيذ الاتفاقية من حيث تسديده …. دينار، وفقا للاتفاقية البند «2/أ» والموقعة بتاريخ 19 / 5/ 2004 كما انه قد قام بتفويض بنك …/ بتاريخ //2004 يفتح اعتمادات مستندية للمخطر اليها على ان لا تتجاوز قيمة الاعتمادات… دولار امريكي وبكفالته الشخصية وبموجب تفويض بقيد اي اعتماد او سحوبات تستحق على المخطر اليها على ان لا تتجاوز قيمة الاعتمادات …. دولار امريكي وبكفالته الشخصية وبموجب تفويض بقيد اي اعتماد او سحوبات تستحق على المخطر اليها على حسابه الشخصي في البنك. وتم بالفعل فتح اعتماد بقيمة… يورو لصالح شركة …بناء على طلب خطي منكم بموجب كتابكم رقم… .

سادسا: وتعلمون انه نتيجة لاخلالكم ببنود الاتفاقية الموصوفة اعلاه فان ذلك الحق سيلحق الضرر المادي والمعنوي بالمخطر نتيجة تصرفكم هذا.

سابعا: ان المخطر يخطركم بضرورة تنفيذ بنود الاتفاقية وذلك خلال ثلاثة ايام من تاريخ تبلغكم هذا الاخطار، ويلعمكم انه تنفيذا لبنود الاتفاقية فانه على استعداد لتنفيذ البند «2/ب» من الاتفاقية نود قيامكم بتنفيذ الاتفاق وتسجيل… سهم باسم المخطر، كما ان المخطر قام بايداع المبلغ المذكور في البند «2/ب» من حساب خاص لتنفيذ الاتفاقية وفقا للقانون. وبعكس ذلك فان المخطر يخطركم ومع احتفاظه بكافة حقوقه بالطلب من المخطر اليها: 1- دفع كامل المبالغ المسددة من المخطر والبالغة … دينار والتي سددت بتاريخ 19 / 5 / 2004 وقيمة الاعتماد والبالغة …يورو. 2- فسخ الاتفاقية الموقعة بتاريخ 19 /5 / 2004 . 3- دفع قيمة ما لحق بالمخطر من اضرار مادية ومعنوية. وبالنتيجة الزام المخطر اليه بكامل المبالغ المستحقة للمخطر بالغا ما بلغت وتضمينها الرسوم والمصاريف والفائدة القانونية واتعاب المحاماة.

نموذج اخطار عدلي.