صيغة استصدار أمر ولائي عن سلع مستوردة

صيغة استصدار أمر ولائي عن سلع مستوردة.

السيد/ رئيس محكمة …….. الابتدائية
مقدمة ………….. المقيم برقم …………. شارع …………… قسم …………. محافظة ………… ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
السيد / مدير عام مصلحة الجمارك بالاسكندرية
الموضوع
بموجب فاتورة شراء صادرة من شركة …….. ومؤرخة ..-..-…. استورد الطالب من الخارج …….. الموضحة بشهادة الاجراءات الجمركية المرافقة رقم …….. .
وعندما بدأ الطالب فى مباشرة الاجراءات الجمركية اللازمة للافراج عن البضائع سالفة البيان امتنعت مصلحة الجمارك عن اتمام الاجراءات المؤدية الى الافراج عن مشمول الشهادة المشار اليها قولا بأن هذا المشمول وهو عبارة عن آلة كهربائية معدة لاشغال المعادن أو …….. مجددة على النحو الذى أثبتته المعاينة التى انطوت عليها شهادة الاجراءات الجمركية .
وقد جاءت هذه المعاينة مخالفة للواقع وما تضمنته فاتورة الشراء الصادر من شركة …….. بـ …….. اذ اثبتت هذه الشركة بها ان مشمول الشهادة جديد وليس مجددا وما كان للطالب أن يستورد معدات مجددة وهو على علم بالشروط الاستيرادية لمثل هذا الشمول والتى تشترط للافراج عنها أن تكون جديدة , ومن ثم يكون من شأن هذا الامتناع الحاق الضرر الجسيم بالطالب متمثلا فى تعطيل اعماله التى تقوم على الآلة المستوردة فضلا عن الغرامات المتعددة .
ولما كانت السوابق القضائية حافلة بالتصدى لمثل هذا النزاع, فأصدر القضاء العديد من الاوامر الولائية بالافراج الفورى عن المعدات والاعتداد بما تضمنته فواتير الشراء من اعتبارها جديدة وليست مجددة , وقامت مصلحة الجمارك بتنفيذ هذه الاوامر .
لذلك
يلتمس الطالب بعد الاطلاع على هذا الطلب وما تضمنته حافظة مستنداته المرفقة اصدار الامر بالافراج فورا وبدون تنبيه عن مشمول شهادة الاجراءات الجمركية رقم …….. والاعتداد بما تضمنته فاتورة الشراء المؤرخة ..-..-…. دون التقيد باعتباره جديدا أو مجددا, وذلك بعد سداد الرسوم الجمركية المستحقة دون غرامات مع شمول الامر بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
الاسكندرية فى ..-..-….
الطالب ……..

نموذج استصدار أمر ولائي عن سلع مستوردة.

اترك تعليقاً