صيغة انذار بإعلان رغبة المدين بإلغاء القرض ورد ما اقترضه

صيغة انذار بإعلان رغبة المدين بإلغاء القرض ورد ما اقترضه.

أنه فى يوم …….. الموافق …….. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة ……..قد انتقلت الى محل أقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. اقترض المنذر من المنذر اليه مبلغ …….. جنية بفائدة اتفاقية بواقع …….. % سنويا تستحق كل …….. وتم قبض هذا المبلغ فى تاريخ ابرام العقد , وتحدد يوم ..-..-…. للرد .
واذ تنص المادة 544 من القانون المدنى على أنه اذا اتفق على الفوائد كان للمدين اذا انقضت ستة اشهر على القرض أن يعلن رغبته فى انقضاء العقد ورد ما اقترضه على أن يتم الرد فى أجل لا يجاوز ستة اشهر من تاريخ هذا الاعلان وفى هذه الحالة يلزم المدين بأداء الفوائد المستحقه عن الستة اشهر التالية للاعلان ولا يجوز بوجه من الوجوه الزامه بأن يؤدى فائدة أو مقابل من أى نوع بسبب تعجيل الوفاء .
ولما كان المنذر قد قبض مبلغ القرض بتاريخ ..-..-…. وانقضى على ذلك مدة بلغت …….. فانه يحق له أن يعلن المنذر اليه برغبته فى انهاء عقد القرض ورد ما اقترضه مع فوائده بواقع …….. % حتى …….. التالية لهذا الانذار والا اضطر المنذر لاتخاذ أجراءات العرض والايداع على نفقه المنذر اليه ورفع دعوى بإلغاء عقد القرض وبراءة ذمته من مبلغ القرض فى حالة امتناع الاخير عن قبول ذلك خلال عشرة أيام من تاريخ انذاره .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل أقامة المنذر اليه وأنذرته بصورة من هذا ونبهت عليه بقبول انهاء عقد القرض المؤرخ ..-..-…. والمبرم فيما بينه وبين المنذر وقبض مبلغ …….. جنيها قيمة القرض والفوائد المستحقة خلال …….. من تاريخ هذا الانذار والا لجأ المنذر لاجراءات العرض والايداع ورفع دعوى بالغاء عقد القرض وبراءة ذمته من هذا المبلغ .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج انذار بإعلان رغبة المدين بإلغاء القرض ورد ما اقترضه.

اترك تعليقاً