صيغة دعوى ابطال عقد بيع للغفلة

صيغة دعوى ابطال عقد بيع للغفلة.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..بصفته قيما على المحجور …….. محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
أقام الطالب الدعوى رقم …….. لسنة …….. أمام محكمة …….. للاحوال الشخصية وذلك بتاريخ ..-..-…. لتوقيع الحجر على والده …….. للغفلة لما لاحظة عليه من فساد فى التدبير والادراك وسوء فى الادارة والتقدير مما نتج عنه غبن له فى كافة معاملاته مع الغير اذ كان يقبل على التصرفات دون أن يهتدى الى الرابح منها او بقبوله فاحش الغبن فيها عادة بأيسر وسائل الانخداع على وجه يهدد المال بخطر الضياع .
وقد عمل الطالب على أن يشركة والده معه فيما يرى ابرامه من التصرفات ليكون عونا له خاصة وأنه قد بلغ من العمر عتيا وحتى لا يطمع فيه طامع من أهل السوء الا أنه أبى واستكبر فما كان من الطلب الا وأفصح عن قصدة بالبدء فورا فىاتخاذ توقيع الحجر عليه .
وعلى أثر ما تقدم , علم الطالب أن والده قد تواطأ مع المعلن اليه وباعة العقار المملوك له رقم …….. شارع …….. قسم …….. والذى يحده من الناحية البحرية …….. والقبلية …….. الشرقية …….. والغربية …….. بالمكلفة رقم …….. باسم …….. وذلك بطريق الغش تفاديا لاجراءات الحجر المزمع اتخاذها , يدل على هذا التواطؤ عدم حاجة البائع لابرام هذا التصرف والمسارعة الى ابرام التصرف قبل تقديم طلب الحجر _ أو قبل صدور قرار الحجر .
واذ كانم المقرر قانونا أن التوطؤ بتوافر عندما يتوقع ذو الغله الحجر عليه فيعمد الى التصرف فى امواله الى من يتواطأ معه على ذلك بقصد تفويت آثار الحجر المرتقب ويثبت التواطؤ بكافة طرق الاثبات المقرره قانونا ويركن الطالب فى اثباته الى القرائن سالفة البيان والى شهادة الشهود .
ولما كان يترتب على بطلان العقد عودة المتعاقدين الى الحالة التى كانا عليها قبل التعاقد ومن ثم يلتزم المعلن اليه برد المبيع ومبلغ …….. جنيه شهريا كريعوفقا لاحكام المسئولية التقصيرية .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذات وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم عليةببطلان عقد البيع المؤرخ ..-..-…. واعتباره كأن لم يكن ورد المبيع والزامه بأن يدفع للطالب مبلغ …….. جنيه شهريا اعتبارا من تاريخ التعاقد فى ..-..-…. وحتى صدور الحكم مع المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى ابطال عقد بيع للغفلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *