صيغة دعوى اخلاء لعدم أداء الأجرة.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمه …….. قد انتقلت الى محل أقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد ايجار أرض زراعية مؤرخ ..-..-…. ومودعه نسخته بالجمعية التعاونية الزراعية بناحية …….. أستأجر المعلن اليه الطالب أرضا زراعية مساحتها …….. س …….. ط …….. ف بزمام …….. مبينه الحدود والمعلم بالعقد المشار اليه والمقدمة نسخته بحافظة مستندات الطالب بأجرة سنويه قدرها ……..جنيها تستحق فى انتهاء السنة الزراعية فى نهاية شهر …….. من كل عام واذ انقضت مدة تزيد على شهرين منذ انتهاء السنه الزراعية …….. دون ان يقوم المعلن اليه بالوفاء بالاجرة فقد انذره الطالب على يد محضر بالوفاء بالاجرة المستحقة خلال خمسة عشر يوما , وبالرغم من انقضاء هذا الاجل ظل المعلن اليه على امتناعه .
وإذ تنص الفقرة الثانية من المادة 35 من القانون رقم 178 لسنه 1952 بشأن الاصلاح الزراعى المعدلة بالقانون رقم 67 لسنه 1975 على انه لا يجوز طلب فسخ عقد الايجار واخلاء المستأجر من الارض المؤجرة بسبب تأخرة فى اداء قيمة الايجار المستحق الا بعد انقضاء شهرين على انتهاء السنه الزراعية وتخلفه عن الوفاء بأجرتها كلها أو بعضها .
وقد التزم الطالب حكم هذا النص كما انذر المعلن اليه حسبما تقضى به الفقرة الاولى من ذات المادة دون أن يقوم الاخير بالوفاء بالاجرة المستحقه مما اضطر الطالب لاقامه هذه الدعوى .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمه …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم بفسخ عقد الايجار المؤرخ ..-..-…. والمبرم فيما بين الطالب والمعلن اليه واخلاء الاخير من الارض المؤجرة وتسليمها للطالب مع الزام المعلن الية بأن يدفع للطالب مبلغ …….. جنيها قيمة الاجرة المستحقة فى ذمته والمصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق ولاجل العلم ..

نموذج دعوى اخلاء لعدم أداء الأجرة.