صيغة دعوى استرداد محجوزات وبطلان الحجز

صيغة دعوى استرداد محجوزات وبطلان الحجز.

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيدة/ …….. المقيمة برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محلها المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
انا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة:
1- السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
2- السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
و اعلنتهما بالاتى
الطالبة زوجة للمعلن اليه الثانى بموجب عقد الزواج الصحيح الموثق بتاريخ ..-..-…. و يعيشان معا فى منزل الزوجية بالشقة رقم …….. بالعقار رقم …….. شارع …….. محافظة …….. و قد احضرت الى المنزل عند زواجها المنقولات المملوكة لها لاستعمالها هى و زوجها و ان حق الاخير يقتصر على استعمالها دون ان يتعلق له بها حق اخر باعتباره مستعيرا لها وفقا لاحكام عاريه الاستعمال , و قد وردت المحجوزات بقائمة منقولات الزوجية الموقع عليها من المعلن اليه الثانى و كذلك بفاتورة شرائها من محلات …….. , ……..الخ , و اذ قامت الطالبة بعد الزواج بشراء …….. …….., بموجب فواتير صادرة من محلات …….., …….. و ان اثمانها دفعت من مالها الخاص و مفاد ذلك ملكية الطالبة للمحجوزات .
و اذ قام المعلن اليه الاول بتوقيع الحجز – التنفيذى او التحفظى – على هذه المنقولات نظرا لمديونية المعلن اليه الثانى له اعتقادا بتملكه لها , و كان القانون يشترط لصحة الحجز ان يكون محل الحجز مملوكا للمدين المحجوز عليه , فان لم يكن كذلك كان الحجز باطلا لتخلف محله , و من ثم يحق للطالبة التمسك بهذا البطلان .
و تركن الطالبة فى اثبات دعواها الى قائمة منقولات الزوجية و الفواتير التى تثبت شراء الطالبة للادوات الكهربائية سالفة البيان , كذلك القرينة الدالة على ملكية الزوجة المسلمة لمنقولات منزل الزوجية وفقا لما انطوت عليه حافظة مستنداتها .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليهما و اعلنتهما بصورة من هذا و كلفتهما بالحضور امام السيد قاضى التنفيذ بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بثبوت ملكية الطالبة للمحجوزات المبينة بهذه الصحيفة و بمحضر الحجز – التحفظى او التنفيذى – المؤرخ ..-..-…. و ببطلان هذا الحجز واعتباره كأن لم يكن , مع الزام المعلن اليه الاول المصاريف و مقابل اتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , و لاجل العلم ..

نموذج دعوى استرداد محجوزات وبطلان الحجز.

اترك تعليقاً