صيغة دعوى بابطال اجراءات التنفيذ وشطب التسجيل

صيغة دعوى بابطال اجراءات التنفيذ وشطب التسجيل.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
1- السيد/ …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
2- السيد/ وزير العدل بصفته الرئيس الاعلى للشهر العقارى ويعلن بهيئة قضايا الدولة بمقرها الكائن …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب سند اذنى مؤرخ ..-..-…. يداين الملعن اليه الطالب بمبلغ …….. جنيه واذ حل أجل الوفاء دون أن يقوم الطالب بالسداد استنادا الى أنه يداين المعلن اليه الأول بما يجاوز الدين الثابت بهذا السند وأن من حقه التمسك بالمقاصة القانونية التى تتوافر شروطها إذ أن كلا من الطالب والمعلن اليه الاول مسئولا شحصيا عن الدين الذى فى ذمته للآخر وفى ذات الوقت صاحب الحق المطالب به شخصيا , وان الدينين متماثلان وصالحان للمطالبة به قضائيا لخلوهما من النزاع , ومع ذلك تقدم المعلن اليه الاول لاستصدار أمر اداء ضد الطالب بالمبلغ الذى تضمنه السند الاذنى فصدر له امر الاداء رقم …….. لسنة …….. بالزام الطالب بأن يؤدى له مبلغ …….. وقد شمل بالنفاذ المعجل , وقد شمل بالنفاذ المعجل,فتظلم منه الطالب بالدعوى رقم …….. لسنة …….. واستند الى التمسك بالمقاصة الا أن المحكمة رفضت التظلم قولا بعدم توافر شروط المقاصة القانونيه اعتبارا بأن الحق الذى للطالب فى ذمته المعلن اليه الاول متنازع فيه منازعه جدية .
وبتاريخ ..-..-…. أتخذ المعلن اليه الاول اجراءات نزع ملكية العقار رقم …….. الكائن …….. والذى يحده من الناحية البحرية …….. والقبلية …….. والشرقية …….. والغربية …….. والملوك للطالب ثم قام بتسجيل تنبيه نزع الملكيه تحت رقم …….. لسنة …….. شهر عقارى …….. وأودع قائمة شروط البيع بمحكمه …….. الجزئية فاعترض الطالب عليها استنادا الى مديونية المعلن اليه الاول بما يجاوز الدين المنفذ به, الا أن السيد قاضى التنفيذ رفض هذا الاعتراض , مما اضطر الطالب اللا رفع دعوى مبتدأة أمام محكمة …….. قيدت لديها برقم …….. لسنه …….. طلب فيها قضاء الدين المنفذ به بالمقاصة القضائية , وبعد أن تحققت المحكمة من صحة مديونية المعلن اليه الاول للطالب بمبلغ …….. جنيه قضت بانقضاء الدين المنفذ به بالمقاصة وقد أصبح هذا الحكم نهائيا وذلك بفوات مواعيد الطعن فيه وفقا لما تضمنته الشهادة الصادرة من قلم كتاب المحكمة . وبذلك يكون الدين الجارى التنفيذ بمقتضاه قد قضى بالمقاصة ومن ثم يحق للطالب التمسك بذلك عند التنفيذ على أمواله بدعوى مبتدأ طالما ان سنده فى ذلك قد توافر بعد فوات الميعاد المقرر قانونا للاعتراض على اجراءات التنفيذ العقارى إذ يستوى قضاء الدين المنفذ به بالغاء السند التنفيذى أو ابطاله وأصبح التنفيذ غير مستند الى حق فتسقط اجراءاته نتيجة حتمية لقضاء الدين أو الغاء السند التنفيذى أو ابطاله طالما لم يتعلق بها حق للغير بأن يكون العقار قد رسا مزاده على غير طالب التنفيذ أو يكون هناك دائنون آخرون أعلنوا الطالب بتنبيه نزع الملكية أو دائنون من أرباب الديون المسجلة كانوا طرفا فى الاجراءات , وهو الامر الذى لم يتوافر إذ لم يتعلق للغير أى حق بما تم من أجراءات .
لما كان ما تقدم , فأنه يحق للطالب اللجوء للسيد قاضى التنفيذ لاستصدار حكم بابطال ما تم من اجراءات التنفيذ العقارى فى قضية التنفيذ رقم …….. لسنة …….. ومحو تسجيل تنبيه نزع الملكية كأثر حتمى لابطال هذه الاجراءات .
وتم اختصام المعلن اليه الثانى لتنفيذ حكم محو تسجيل تنبيه نوع الملكية .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليهما وأعلنتهما بصورة من هذا وكلفتهما بالحضور أمام السيد قاضى التنفيذ بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم ببطلان اجراءات التنفيذ العقارى التى تمت فى الدعوى رقم …….. لسنة ……..تنفيذ وحو تسجيل تنبية نزع الملكية المشهر تحت رقم …….. لسنة …….. شهر عقارى …….. واعتباره كأن لم يكن , مع الزام المعلن اليه الأول المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى بابطال اجراءات التنفيذ وشطب التسجيل.

اترك تعليقاً