صيغة دعوى بانفساخ عقد بيع بشرط التجربة

صيغة دعوى بانفساخ عقد بيع بشرط التجربة.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء عليه طلب السيد/ …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد / …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. باع المعلن اليه للطالب …….. بثمن مقبوض قدره …….. فقط …….. جنيها بشرط التجربة على ان يعلن الطالب نتيجة تجربة المبيع للمعلن اليه خلال أجل غايته ..-..-…. بحيث ان تضمن الاعلان رفضا لقبول المبيع انفسخ البيع وعاد الطرفان الى ما كانا عليه قبل التعاقد فيعيد الطالب المبيع للمعلن اليه ويرد الاخير الثمن للطالب , ويكفى لذلك اعلان الرفض دون ابداء اسباب لذلك اعمالا لاحكام البيع بشرط التجربة .
ولما كان ما تقدم وكان الطالب قد قام بتجربة المبيع فتبين له أنه لا يفى بالاغراض المرجوة منه مما ادى الى اعلان رفضه له للمعلن اليه بتاريخ ..-..-…. وخلال المهلة المحددة للتجربة واعمالا لهذا الاعلان فان ينفسخ ويعود المتعاقدان الى ما كانا عليه قبل ابرامه .
واذ تم اعلان الرفض على يد محضر وتضمن انذارا للمعلن اليه بترتيب احكام الانفساخ الا أنه لم يتمثل لهذا الطلب خلال المهله التى حددها له الطالب بانذار وهو ما اضطره لرفع هذه الدعوى ويركن فى اثباتها الى مكان ما تضمنه حافظته من مستندات .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور امام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقده علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم عليه بانفساخ عقد البيع المؤرخ ..-..-…. مع ما يترتب على ذلك من آثار والزامه بأن يرد للطالب مبلغ …….. وهو مقدار الثمن وفوائدة القانونية بواقع …….. % من تاريخ المطالبة القضائية وحتى السداد مع المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق ولاجل العلم ..

نموذج دعوى بانفساخ عقد بيع بشرط التجربة.

اترك تعليقاً