صيغة دعوى ببراءة ذمة الوكيل من أعمال الوكالة

صيغة دعوى ببراءة ذمة الوكيل من أعمال الوكالة.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمه …….. قد انتقلت الى محل أقامة :
السيد …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد رسمى رقم ..-..-…. مؤرخ مبرم فيما بين الطالب والمعلن اليه تضمن تعيين الاول وكيلا عن الثانى فى …….. وتنفيذا لذلك باشر الطالب اعمال الوكالة التى تمثلت فى ……..
واذ تنص المادة 716 من القانون المدنى على أنه يجوز للوكيل أن ينزل فى اى وقت عن الوكالة ولو وجد اتفاق يخالف ذلك ويتم التنازل باعلانه للموكل , واعمالا بذلك فقد أعلن الطالب رغبته فى التنازل عن الوكالة شفاهة ثم بخطاب مسجل مصحوب بعلم وصول للمعلن اليه وكان التنازل قد تم بعد أن انجز الطالب كافة الاعمال الضرورية ومن ثم تكون الوكالة قد انقضت بهذا التنازل , وانهاء للاثار المترتبة عليها فقد تقدم الطالب للمعلن اليه بكشف حساب مفصل عن أعمال الوكالة تضمن الايرادات والمصروفات خلال فترة الوكالة مؤيدة بالمستندات التى أقرها المعلن الية فيما عدا ……..ولما كانت المصروفات التى جحدها الاخير قد انتقلت بالفعل على شئونه وفقا للمستندات الصادرة عنها .
فتكون ذمة الطالب بريئة من كافة اعمال الادارة بعد قبض المعلن اليه المبلغ الذى كشف عنه الحساب المتقدم وفقا للمخالصة الصادرة من الاخير والتىضمنها عدم قبوله للمبالغ التى اعترض عليها والموضحة فيما تقدم .
ويركن الطالب فى اثبات دعواه الى رأى أهل الخبرة المختصين بشئون المحاسبات .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل أقامة المعلن الية واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم ببراءة ذمة الطالب من كافه اعمال الوكالة التى أناطها المعلن اليه به خلال المدة من ..-..-…. وحتى ..-..-…. مع الزامه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق ولاجل العلم ..

نموذج دعوى ببراءة ذمة الوكيل من أعمال الوكالة.

اترك تعليقاً