صيغة دعوى تعويض.

لدى محكمة بداية حقوق …… الموقرة
المدعي : ….
عنوانه:……
وكيلة:……..
المدعى عليهم: 1- …….2- …….3-……
عنوانه:……

الموضوع : مطالبة بالتعويض عن الاضرار المادية والمعنوية مقدراً بمبلغ ( 7001) دينار لغايات الرسوم

وقائع الدعوى :
1- يملك المدعى عليه الثاني المركبة الخصوصية الرقم ….. نوع ….. موديل سنة ….. المؤمنة ضد الغير لدى المدعى عليها الاولى.
2- بتاريخ / / 2013 وبينما كان المدعى عليه الثالث يقوم مركتبه المذكورة اعلاه وكان يركب معه المرحوم محمد ( مورث المدعين ) على طريق اوتوستراد عمان الزرقاء وقرب اسكان المعلمين ونتيجة للسرعة الزائده فقد المدعى عليه الثالث السيطرة على المركبة فانحرفت المركبة واصطدمت بالجزيرة الوسطية ونتج عن الحادث وفاة مورث المدعين المرحوم محمد.
3- صدر الحكم عن محكمة بداية جزاء عمان في الدعوى البدائية الحقوقية رقم ( /2012) يقضي بإدانة المدعى عليه الثالث بجرم التسبب بالوفاة انسان خلافاً لاحكام المادة 343 من قانون العقوبات الاردني والمادة 27 من قانون السير رقم 49 لسنة 2008 وحكمت عليه بالحبس لمدة ثلاثة اشهر وحجز رخصة القيادة لمدة ستة اشهر.
4- لقد لحق بالمدعين اضرار مادية ومعنوية بليغة جراء وفاة مورثهم الذي كان هو المعيل الوحيد لهم.
5- طالب المدعون المدعى عليهم بدفع التعويض عن الاضرار المادية والمعنوية التي لحقت بالمدعى الا انهم امتنعوا دون مبرر قانوني مما حدا بالمدعين الى اقامة هذه الدعوى امام محكمتكم الموقرة صاحبة الاختصاص بالنظر والفصل في هذه الدعوى.
الطلبات :
يلتمس المدعين من محكمتكم الموقرة
1- بعد المحاكمة وعند الثبوت وبعد اجراء الخبرة الحكم بإلزام المدعى عليهم بالتكافل والتضامن بدفع التعويض عن الاضرار المادية والمعنوية التي لحقت بالمدعي مهما بلغت حسب تقدير الخبراء والزامهم بدفع الفائدة القانونية من تاريخ اقامة الدعوى وحتى السداد التام.
2- تضمين المدعى عليهم الرسوم والمصاريف واتعاب المحاماة بالتضامن والتكافل.
وتفضلوا الاحترام والتقدير
وكيل المدعي
المحامي

نموذج دعوى تعويض.