صيغة دعوى مستعجلة بالترخيص لإستكمال الأعمال الناقصة

صيغة دعوى مستعجلة بالترخيص لإستكمال الأعمال الناقصة.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
انا ……..محضر محكمه ……..قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. استأجر الطالب من المعلن اليه …….. بأجرة شهرية قدرها …….. جنيها , والتزم المعلن اليه باتمام تشطيبها واعدادها لتفى بالغرض الذى أوجرت من أجله وتسليمها خلال …….. شهرا , وعندما تسلم الطالب العين المؤجرة تبين له وجود نقص كبير فى الاعمال تتمثل فى …….. فرفع الدعوى المستعجلة رقم …….. لسنه ……..بطلب اثبات حالة العين وتحديد الاعمال الناقصة التى كان يجب على المعلن اليه اتمامها حتى تفى العين بالغرض المؤجرة من أجله , وقد خلص الخبير المنتدب فى دعوى اثبات الحالة الى حصر هذه الاعمال وهى …….. بتكلفة قدرها …….. جنيها .
واذ تنص الفقرة الاخيرة من المادة 13 من القانون رقم 49 لسنه 1977 على أن يلتزم المالك بتسليم العين المؤجرة صالحة للاستعمال فى الموعيد المتفق عليها والا جاز للمستأجر بعد اعذار المالك استكمال الاعمال الناقصة بترخيص من قاضى الامور المستعجله مع خصم التكاليف من الاجرة .
فقد قام الطالب باعذار المعلن اليه بتاريخ ..-..-…. ودعاه الى استكمال الاعمال الناقصة حتى تفى العين المؤجرة بالغرض المؤجرة من أجله وحدد لذلك اسبوعين من تاريخ الاعذار الا أنه امتنع عن ذلك, فرفع الطالب دعوى اثبات الحالة وأعقبها بالدعوى الماثله .
ويركن الطالب فى اثبات دعواه الى دعوى اثبات الحالة المشاه اليها وذلك بعد أن تقرر المحكمة ضمنها .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذه وكلفته بالحضور امام محكمة الامور المستعجلة بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..ليسمع الحكم بالترخيص للطالب فى استكمال الاعمال الناقصة بعين النزاع الموضحة بعقد الايجار المؤرخ ..-..-…. وفقا لما تضمنه تقرير خبير اثبات الحالة مع خصم التكاليف من الاجرة, والزام المعلن اليه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق ولاجل العلم ..

نموذج دعوى مستعجلة بالترخيص لإستكمال الأعمال الناقصة.

اترك تعليقاً