صيغة دعوى مستعجلة بسماع شاهد

صيغة دعوى مستعجلة بسماع شاهد.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيدة / …….. المقيمة برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحلها المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن …….. .
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
وأعلنته بالاتى
بموجب عقد زواج عرفى مؤرخ ..-..-…. تزوج المعلن اليه بالطالبة ودخل بها وعاشرها معاشرة الازواج ورزقت منه على فراش الزوجية بالصغير …….. وقد شهد السيدان / ……..و …….. على هذا العقد كما يعلمان من علاقتهما بالطالبة والمعلن اليه بأن الصغير سالف الذكر ابن العلن اليه من المطالبة وقد رزقت به على فراش الزوجية .
وإذ أنكر المعلن اليه نسب الصغير له, وكان المقرر قانونا أن النسب يثبت بالبينة , وقد اتخذ الشاهدان سالفى الذكر اجراءات الهجرة من البلاد وإذ تنص المادة 96 من قانون الاثبات رقم 25 لسنة 1968 على أنه يجوز لمن يخشى فوات فرصة الاستشهاد بشاهد على موضوع لم يعرض بعد أمام القضاء ويحتمل عرضه على أن يطالب فى مواجهة ذوى الشأن سماع ذلك الشاهد ويقدم الطلب بالطرق المعتادة الى قاضى الامور المستعجلة وتكون مصروفاته كلها على من طلبه وعند تحقق الضرورة يحكم القاضى بسماع الشاهد متى كانت الواقعة على نحو ما تقدم تحقيق الضرورة التى اضطرت الطالبة معها إلى المبادرة باللجوء للقضاء المستعجل لاعداددليلها على نسب صغيرها لأبيه وخشيتها من فوات فرصة وجود الشاهدين بمصر إذ يتعذر بعد مغادرتهما البلاد الوصول الى دليل فى النزاع عند عرضه أمام القضاء ولا يخفى مدى حساسية هذا الطلب بالنسبة للطالبة وصغيرها وتلتمس عند اصدار الحكم تحديد أقرب جلسة لسماع الشاهدين .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أما قاضى الامور المستعجلة بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة فى غرفة المشورة فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بصفة مستعجله بسماع شهادة كل من السيدين/ …….. و …….. عن معلوماتهما عن واقعة نسب الصغير …….. لبية المعلن اليه , مع التزامها المصاريف .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى مستعجلة بسماع شاهد.

اترك تعليقاً