صيغة دعوى مستعجلة بطرد حديقة لانتهاء مدة الإيجار

صيغة دعوى مستعجلة بطرد حديقة لانتهاء مدة الإيجار.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمه …….. قد انتقلت الى محل أقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
يمتلك الطالب حديقة مثمرة بثمار …….. مساحتها …….. كائنة …….. استأجرها منه المعلن اليه لمدة …….. سنه تبدأ من ..-..-…. وتنتهى فى ..-..-…. بأجره سنويه قدرها …….. جنيها …….. وذلك بموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…., وبالرغم من انقضاء هذه المدة امتنع المعلن اليه عن تنفيذ التزامه برد الحديقة الى الطالب .
ولما كان المقرر قانونا أن تشريعات الاصلاح الزراعى ما صدرت الا لتطبق على عقود ايجار الاراضى التى تزرع بمحاصيل حقلية عادية دون الحدائق التى تعتبر استئجارها أدنى الى الاستغلال التجارى منه الى الاستغلال الزراعى خاصة وأن مستأجرى هذه الحدائق غالبا ما يكونون من تجار الفاكهة أو على الاقل ليسوا من صغار الزراع الذين قصد المشرع حمايتهم .
يدل ذلك على خروج عقود ايجار الحدائق عن نطاق قوانين الاصلاح الزراعى وخضوعها للقواعد العامة المقرره فى القانون المدنى,
ذلك أن تلك العقود تؤدى الى استحقاق المستأجر لمنفعة العين وثمراتها .
وإذ تنص المادة 598 من القانون المدنى على أن ينتهى الايجار بانتهاء المدة المعينة فى العقد دون حاجة الى تنبية بالاخلاء , مما مفاده انحلال سند المعلن اليه الذى كان يشغل الحديقة بموجبة فور انتهاء المدة المحددة بهذا السند تلقائيا دون حاجة لاتخاذ أى اجراء ومن ثم تكون يده عليها يد غاصب, فينعقد الاختصاص لقاضى الامور المستعجلة لدفع هذا الاعتداد لوضع حد لحالة تهدد بالخطر يخشى معها من طول الوقت الذى تستلزمه اجراءات التقاضى أمام محكمة الموضوع مما يتوفر به شرط الاستعجال .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى محل أقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة الامور المستعجلة بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقده علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم بطرد من الحديقة المبينة بصدر هذه الصحيفة وبعقد الايجار المؤرخ ..-..-…. مع الزامه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى مستعجلة بطرد حديقة لانتهاء مدة الإيجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *