صيغة دعوى مستعجلة للمحجوز عليه في قبض دين من المحجوز لديه

صيغة دعوى مستعجلة للمحجوز عليه في قبض دين من المحجوز لديه.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..ومحله المختار مكتب ……..المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمه …….. قد انتقلت الى محل أقامة :
1- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
2- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب أمر الحجز رقم …….. لسنة …….. أوقع المعلن اليه الاول حجزا تحفظيا على أموال الطالب تحت يد المعلن اليه الثانى ضمانا للوفاء له بمبلغ …….. جنيها قيمة الدين الثابت بالسند الاذنى المؤرخ ..-..-…. والصادر من الطالب للمعلن اليه الاول , وإذا تم توقيع هذا الحجز باعلان ورقة الحجز للمعلن اليه الثانى بتاريخ ..-..-…. وفقا للاجراءات المقررة فى حجز ما للمدين لدى الغير , ومن ثم كان يتعين التزاما بهذه الاجراءات أن يقوم الحاجز باعلان الطالب بنفس ورقة الحجز خلال ثمانية الايام التالية لاعلانها الى المحجوز لدية عملا بنص المادة 332 من قانون المرافعات , والا جاز للحاجز حسبما تنص عليه المادة 351 من ذات القانون رفع دعوى مستعجلة أمام قاضى التنفيذى وفى أية حالة تكون عليها الاجراءات بالاذن له فى قبض دينة من المحجوز لديه رغم الحجز ودون التصدى له أو أهداره تاركا ذلك للمحكمة التى تنظر الاجراءات .
وقد افترض المشرع فى هذه الحالة توافر الاستعجال وأقام قرينة قانونية قاطعة على ذلك مما لا يلتزم الطالب أو المحكمة ببيان هذا الشرط قانونية قاطعة على ذلك مما لا يلتزم الطالب أو المحكمة ببيان هذا الشرط .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليهما وأعلنتهما بصورة من هذا وكلفتهما بالحضور أمام السيد قاضى التنفيذ بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. ليسمع المعلن اليه الاول الحكم بصفه مستعجلة بالاذن للطالب فى قبض دينه من المعلن اليه الثانى رغم الحجز , مع الزامه المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى مستعجلة للمحجوز عليه في قبض دين من المحجوز لديه.

اترك تعليقاً