صيغة دعوى مطالبة بما استحق من الدخل الدائم

صيغة دعوى مطالبة بما استحق من الدخل الدائم.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل أقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. باع الطالب للمعلن اليه العقار المملوك له والكائن ……..لقاء التزام الاخير بأن يدفع للطالب ولورثته من بعده دخلا شهريا قدرة …….. جنيها وتضمن البند رقم …….. انه فى حالة تأخر المعلن اليه عن تنفيذ التزامه بدفع الدخل الدائم لمدة شهرين متتاليين يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجه الى تنبيه أو انذار أو اى اجراء أخر ويلتزم برد المبيع وتكون المبالغ المدفوعة من حق الطالب باعتبارها مقابل انتفاع المعلن اليه بالمبيع .
ولما كان الشرط الفاسخ سالف البيان مقررا لصالح الطالب ومن ثم جاز له التنازل عنه والتمسك بأحكام العقد التى تخوله الرجوع على المعلن اليه بما استحق فى ذمته من أقساط الدخل الدائم ابتداء من شهر …….. سنه …….. وحتى رفع الدعوى فى ..-..-…. مبلغ …….. جنيها يضاف اليه ما يستجد منذ ذلك وحتى صدور الحكم .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة ……..بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم بالزامه بأن يدفع للطالب مبلغ …….. جنيها وما يستجد بعد ذلك من أقساط الدخل الدائم وحتى صدور الحكم , مع الزامه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى مطالبة بما استحق من الدخل الدائم.

اترك تعليقاً