صيغة صحيفة دعوى اشكال وقتي في تنفيذ حكم اخلاء

صيغة صحيفة دعوى اشكال وقتي في تنفيذ حكم اخلاء.

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء علي طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة:
السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
و أعلنته بالآتى
بموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…. يستأجر الطالب من المعلن اليه الشقة رقم …….. بالعقار رقم …….. الكائن بشارع …….. قسم …….. محافظة …….. باجرة شهرية قدرها ……..جنيها تدفع مقدما ونظرا لبعض الظروف تأخر الطالب فى الوفاء بأجرة …….. أشهر يستحق عنها مبلغ …….. جنيها وازاء ذلك قام المعلن اليه بتكليف الطالب بالوفاء بموجب انذار رسمى بتاريخ ..-..-…. ثم أقام الدعوى رقم …….. لسنه …….. مدنى كلى …….. يطلب اخلاء الطالب من عين النزاع سالفة البيان وتسليمها له خالية مما يشغلها, وقضى له بذلك بجلسة ..-..-…. وشملت المحكمة حكمها بالنفاذ المعجل بلا كفالة.
واذ تنص الفقرة ( ب ) من المادة 18 من القانون رقم 136 لسنة 1981 على أنه اذا لم يقم المستأجر بالوفاء بالاجرة المستحقة خلال خمسة عشر يوما من تاريخ تكليفة بذلك بكتاب موصى عليه دون مظروف أو باعلان على يد محضر جاز للمؤجر أن يطلب اخلاء المكان, و لا يحكم بالاخلاء اذا قام المستأجر قبل اقفال باب المرافعة فى الدعوى بأداء الاجرة و كافة ما تكبده المؤجر من مصاريف ونفقات فعلية, و كان المستقر عليه أنه اذا لم يقم المستأجر بالوفاء أمام محكمة اول درجة فاصدرت حكما باخلائه, ظل للمستأجر الحق فى توقى الاخلاء منذ صدور هذا الحكم وحتى يصبح نهائيا فان طعن عليه بالاستئناف كان له توقى الاخلاء حتى اقفال باب المرافعة فيه, كما يحق له اذا ما صدر حكم الاخلاء مشمولا بالنفاذ المعجل ان يسارع برفع اشكال عنه بالطرق المعتادة لرفع الدعوى أو يتربص بالمحضر المنوط به التنفيذ فيستشكل فى التنفيذ أمامه أو يرفع استئنافيا عن الحكم و يطلب بصفة مستعجلة وقف التنفيذ حتى يصدر حكم الاستئناف فى الموضوع .
لما كان ما تقدم , فان الطالب يسلك الطريق المعتاد لرفع الاشكال ويعرض مبلغ الاجرة المتـاخرة و قدره …….. جنيها على المعلن اليه مضافا اليه المصاريف الفعلية التى تكبدها و تشمل مصاريف الدعوى ومقابل أتعاب المحاماه وهو مبلغ …….. جنيها توقيا لحكم الاخلاء, وفى حالة عدم قبوله تودع قلم الكتاب على ذمته لما هو مقرر من أن من حق المستأجر أن يرفع اشكالا فى تنفيذ حكم الاخلاء أمام السيد قاضى التنفيذ و يقوم بعرض الاجرة المتأخرة والمصاريف على المؤجر فان رفض هذا العرض أودع المبلغ خزينة المحكمة و يكون هذا الايداع مبرئا لذمة المستأجر و يجب معه الحكم بوقف تنفيذ الحكم المستشكل فى تنفيذه .
و لما كان التنفيذ لم يتم بعد وقد تم عرض الاجرة بعد صدور الحكم المشار اليه و من ثم يكون الاشكال مقبولا شكلا .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا و كلفته بالحضور أمام السيد قاضى التنفيذ بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم فى مادة تنفيذ مستعجلة بقبول الاشكال شكلا وفى الموضوع بوقف تنفيذ الحكم رقم …….. لسنه …….. مدنى كلى …….. مؤقتا والقاضى باخلاء الطالب من العين المبينة بصدر هذه الصحيفة وبعقد الايجار المؤرخ ..-..-…. مع الزام المعلن اليه المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه .
مع حفظ كافة الحقوق , و لاجل العلم ..

نموذج صحيفة دعوى اشكال وقتي في تنفيذ حكم اخلاء.

اترك تعليقاً