صيغة صحيفة دعوى بإلزام الواهب تسليم الشيء الموهوب

صيغة صحيفة دعوى بإلزام الواهب تسليم الشيء الموهوب.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد رسمى موثق بمكتب توثيق …….. تحت رقم …….. بتاريخ ..-..-…. وهب المعلن اليه للطالب العقار رقم ……..شارع ……..قسم ……..محافظة ……..وهو عبارة عن …….. والموضح حدودا ومعالما بعقد الهبة الرسمى المشار اليه .
واذ تنص المادة 493 من القانون المدنى على أنه إذا لم يكن الموهوب له قد تسلم الشئ الموهوب فأن الواهب يلتزم بتسلمه اياه وتسرى فى ذلك الاحكام المتعلقة بتسليم المبيع مفاد ذلك أن التزام الواهب بالحاله التى كان عليها هذا الشئ وقت صدور الهبة وبالقدر المبين بالعقد شاملا الملحقات التى تتبعه بنفقات يتحملها الواهب باعتباره المدين بالتسليم .
ولما كانت الهبة لازمة حسبما تضمنه البند رقم …….. من العقد فان المعلن اليه لا يجوز له الرجوع فيها ومن ثم يحق للطالب الزامه بتنفيذ التزامه بالتسليم تنفيذا عينيا لامكان ذلك لبقاء الشئ الموهوب على حالة الذى كان عليه عند صدور الهبة .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم بالزامه بتسليم العقار المبين حدودا ومعالما بالعقد الرسمى الموثق تحت رقم …….. بتاريخ ..-..-…. وبصدور هذه الصحيفة للطالب بالحاله الى كان عليها وقت صدور الهبة بنفقات على عاتقه , مع المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج صحيفة دعوى بإلزام الواهب تسليم الشيء الموهوب.

اترك تعليقاً