صيغة صحيفة دعوى برفع الحراسة القضائية

صيغة صحيفة دعوى برفع الحراسة القضائية.

انه فى يوم …….. الموافق..-..-….الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد أنتقلت الى محل اقامة :
1- السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
2- السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
3- السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
و أعلنتهم بالآتى
يمتلك الطالب و المعلن اليهم …….. و قد ثار الخلف فيما بينهم جميعا فيما يتعلق بادارة هذه الاعيان , و لم يتفقوا على طريقة تصفيتها أو قسمتها فيما بينهم و كان يتعين و الحال كذلك رفع دعوى موضوعية أمام القضاء لقسمة هذه الاعيان , و انتظارا لصدور حكم موضوعى بالقسمة فكان يتعين المحافظة عليها وادارتها ادارة حسنة و هو ما أدى بالمعلن اليه الاول الى رفع الدعوى رقم …….. لسنة …….. مستعجل …….. بطلب فرض الحراسة القضائية على تلك الاعيان و تعيينه حارسا عليها , و قد صدر له الحكم بذلك و تنفذ فى ..-..-…. بتسلمه لها كاجراء تحفظى وقتى لحين رفع الدعوى الموضوعية بقسمتها وحينئذ يتولى الحارس تسليم كل شريك الحصة التى اختص بها فتنتهى الحراسة بذلك , الا أن الدعوى الموضوعية لم ترفع رغم انقضاء
و حتى لا تخرج الحراسة عن طبيعتها باعتبارها اجراء تحفظى مؤقت و تصبح تصرفا دائما , فانه يحق للطالب باعتباره أحد ملاك الاعيان الموضوعية تحت الحراسة , أن يطلب رفع الحراسة عنها لتعود لسيرتها الاولى .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل أقامة المعلن اليهم واعلنت كلا منهم بصورة من هذا وكلفتهم بالحضور أمام محكمه …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم برفع الحراسة القضائية التى فرضت بموجب الحكم رقم …….. على الاعيان المبينة بصدر هذه الصحيفة و بالحكم المشار اليه , و انهاء مهمة الحارس المعلن اليه الاول و الزامه برد الاعيان لاصحابها , مع الزام المعلن اليهم المصاريف ومقابل الاتعاب و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , و لأجل العلم ..

نموذج صحيفة دعوى برفع الحراسة القضائية.

اترك تعليقاً