صيغة صحيفة دعوى وقف الأعمال الجديدة

صيغة صحيفة دعوى وقف الأعمال الجديدة.

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-….الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد أنتقلت الى محل اقامة :
السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
و أعلنته بالآتى
يمتلك الطالب العقار رقم …….. الكائن …….. و الذى يحده من الناحية …….. حديقة ملحقة بعقار المعلن اليه , و قد أقيم بناء الطالب على الحد الفاصل ما بين عقاره و عقار المعلن اليه و فتحت به مطلات على عقار الاخير عبارة عن …….. منذ اقامة البناء فى ..-..-…. و من ثم يكون الطالب قد اكتسب حق ارنفاق بالمطل بالمدة الطويلة المكسبة لهذا الحق على عقار الجار المعلن اليه مما يحول دونه و انكار هذا الحق .
و اذ بدأ المعلن اليه فى أعمال الحفر بالحديقة المشار اليها بتاريخ ..-..-…. تمهيدا لاقامة بناء بها على الحد الفاصل ما بين عقاره و عقار الطالب , و من شأن هذا العمل لو تم لأدى الى سد المظلات التى أقيمت و تم اكتسابها بوضع اليد المدة الطويلة و قد تحرر عن ذلك المحضر رقم …….. لسنه …….. ادارى …….. و من ثم جاز للطالب رفع دعواه بوقف أعمال البناء فقد جرى نص المادة 962 من القانون المدنى على أن من حاز عقارا و استمر حائزا له سنة كاملة و خشى لاسباب معقولة التعرض له من جراء أعمال جديدة تهدد حيازته كان له أن يرفع الامر الى القاضى طالبا وقف هذه الاعمال بشرط الا تكون قد تمت و لم ينقض عام على البدء فى العمل الذى يكون من شأنه أن يحدث الضرر . مما مفاده أن للحائز الذى استمرت حيازته للعقار مدة سنه كاملة ووجد فى الاعمال التى يقوم بها جاره ما يخشى معه من حرمانه من حيازته للحق المراد حمايته و كانت هذه الاعمال لم تصل بعد الى هذا الحد و من ثم لم يتحقق بها التعرض للحائز , وهو ما يحق معه للحائز اللجوء لدعوى وقف الاعمال الجديدة اذ لم ينقض عام على البدء فيها حسبما ضمنه المحضر الادارى المشار اليه و المودعة صورة منه حافظة مستندات الطالب و التى تضمنت كذلك صورة من سند ملكيته الثابت به أنه يحوز العقار منذ…….. .
لما كان ما تقدم و كان الطالب يجوز عقاره منذ …….. و أن المعلن اليه قد بدأ بتاريخ ..-..-…. فى أعمال من شأنها لو تمت لاعتبرت تعرضا للطالب فى حيازته للمطلات التى أقيمت بعقاره و تم اكتسابه لها بوضع اليد المدة الطويلة و ان هذه الاعمال لم تصل بعد الى حد هذا التعرض و لم ينقض عام على البدء فيها , و من ثم تكوى الدعوى قد استوفت شرائطها القانونية .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليه و أعلنته بصورة من هذا و كلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بوقف أعمال البناء بعقاره رقم …….. مع الزامه المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق و لأجل العلم ..

نموذج صحيفة دعوى وقف الأعمال الجديدة.

اترك تعليقاً