صيغة عقد إيجار سطح لوضع إعلان (2).

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….

تم تحرير هذا العقد بين كل من:
1) السيد/ …….. مقيم برقم ……..
قسم …….. محافظة ……..
يحمل بطاقة عائلية رقم ……..
سجل مدنى ……..
“طرف أول”
2) السيد/ …….. مقيم برقم ……..
قسم …….. محافظة ……..
يحمل بطاقة عائلية رقم ……..
سجل مدنى ……..
“طرف ثان”
يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد وقد أتفقا على ما يلى:
“البند الاول”
أجر الطرف الاول للطرف الثانى بموجب هذا العقد واجهة سطح عقاره رقم …….. الكائن بشارع …….. قسم …….. محافظة …….. بغرض استعماله فى اقامة لافته مضيئة بارتفاع …….. مترا وبعرض ……..مترا
“البند الثانى”
ليس للطرف الاول استغلال السطح ألا بالمساحة اللازمة لاقامة اللافته فقط, ولا يجوز له استغلاله فيما يجاوز ذلك.
“البند الثالث”
تكون الافته والاعمدة وكافة الانشاءات المتعلقة بها ملكا للطرف الثانى وتبقى فى حراسته وحده طول مدة الايجار يكون مسئولا عن كل ترتبه من اضرار سواء بالطرف الاول أو بالغير وذلك وفقا لاحكام المقررةفى المسئولية عن الاشياء .
“البند الرابع”
يلتزم الطرف الثانى بتعهد اللافته وما يتعلق بها من انشاءات بالصيانة المستمرة تفاديا لما قد يحدثه انهيارها من اضرار .
“البند الخامس”
يجب أن تكون اللافته والانشاءات التعلقة بها وفقا للنموذج المقدم صورته للطرف الاول والمرفقة بالعقد والا يتجاوز وزن هذه الاشياء عن …….. كج وهو القدر الذى يتحمله العقار, والا يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى تنبيه أو انذار أو اى اجراء آخر فضلا عن التعويض الجابر لكل ضرر .
“البند السادس”
يلتزم الطرف الثانى باتخاذ كافة الاجراءات مع الجهات الادارية المختصة لما تتطلبه اللافته من تراخيص أو اضاءة كما يتحمل كافة التكاليف والرسوم المترتبة على وضعها بعقارالطرف الاول .
“البند السابع”
تم هذا الايجار مقابل اجرة قدرها …….. فقط ……..دينارا في الشهر تدفع مقدما بموطن الطرف الاول حتى اليوم الثالث من كل شهر, وفى حالة الاخلال بذلك يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى تنبيه أو انذار أو أى اجراء آخر.
“البند الثامن”
تستحق الاجرة المنوه عنها بالبند السابق كما يلتزم الطرف بالتسليم فور التوقيع على هذا العقد, ولايجوز للطرف الثانىحبسها لاى سبب من الاسباب ولو استحالة إنتفاع بسبب لايرجع إلى الطرف الأول , وفى هذه الحالة يستحق الأخير الأجرة عن كامل مدة العقد.
“البند التاسع”
دفع الطرف الثانى للطرف الأول لمجلس هذا العقد مبلغ …….. فقط ……..دينارا كتأمين يرد فى نهاية الإيجار مالم يكن هناك مبرر لحبسه.
“البند العاشر”
مدة الإيجار ….. تبدأ من ….. وتنتهى فى ….. قابلة للتجديد للمدد أخرى ما لم يخطر احد الاطراف الطرف الاخر بعدم رغبته فى التجديد قبل انتهاء المدة الاخيرة ب ….. يوما
“البند الحادى عشر”
اذا تم الاخطار على النحو المتقدم, يلتزم الطرف الثانى برفع اللافته والانشاءات المتعلقة بها وتسلم السطح خال منها تماما للطرف الاول خلال ….. من انتهاء العقد والا كان مسئولا بدفع مبلغ ….. فقط …..دينارا عن كل يوم تأخير .
“البند الثانى عشر “
يلتزم الطرف الثانى عند انتهاء الايجار تسليم السطح فى الموعد سالف البيان بالحال التى كان عليها قبل وضع وتثبيت انشاءات اللافته وعليه اجراء كافة الترميمات اللازمة لذلك وفقا للاصول الفنية والا كان للطرف الاول القيام بها على نفقته خصما من التأمين.
“البند الثالث عشر “
لا يجوز للطرف الثانى التنازل عن الايجار أو الايجار من الباطن والا اعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى تنبيه أو انذار أو أى اجراء آخر.
“البند الرابع عشر”
تختص محاكم …… بنظر ما قد ينشب من منازعات تتعلق بهذا العقد, ويعتبر عنوان كل من اطرفه المبينه به موطنا مختارا فى هذا الصدد ما لم يتم الاخطار كتابة بتغيره.
“البند الخامس عشر”
حرر هذا العقد من نسختين, لكل طرف نسخة .
“الطرف الاول” “الطرف الثانى”

نموذج عقد إيجار سطح لوضع إعلان (2).