صيغة اتفاقية قسمة رضائية

صيغة اتفاقية قسمة رضائية

فريق اول : …………………………. من جبع ـ جنين .
فريق ثاني : ………………………… من جبع ـ جنين .

المقدمه :

يملك الفريقان المذكوران اعلاه وعلى الشيوع قطعة الارض رقم (..) من الحوض رقم (3) من اراضي الفندقوميه والبالغ مساحتها(3245م2) ومقام عليها بناء من جهتها الشرقيه المحاذيه للطريق العام ويتكون من طابقين ، وحيث ان الفريقان المذكوران اعلاه يرغبان في قسمة الارض الموصوفة اعلاه رضائيا فيما بينهما بعد مسحها من قبل المساح المرخص …………… بموجب مخطط المساحة المؤرخ بتاريخ 17/7/2006م وقد تم تقسيمها الى نمرتين فقط مساحة النمره الاولى (رقم (1) حسب مخطط المساحة المذكور يبلغ 1000م2) وتقع من الجهة الشرقية للقطعة المذكوره ، اما النمره الثانيه رقم (2) حسب مخطط المساحة المذكور فتبلغ 2225م2) وتقع من الجهة الغربيه لقطعة الارض الموصوفة اعلاه .

وعليه وهما بكامل اهليتهما القانونية للتصرف والتعاقد فقد اتفق الفريقان المذكوران اعلاه على ما يلي :

1 ـ تعتبر مقدمة هذه الاتفاقية جزء لا يتتجزأ منها وتقرأ معها باستمرار .
2 ـ اتفق الفريقان على ان النمره رقم (1) الموصوفة اعلاه تخص الفريق الثاني فقط .
3 ـ اتفق الفريقان على ان النمرة رقم (2) الموصوفة اعلاه تخص الفريق الاول فقط
4 ـ لا يجوز لاي فريق من الفريقين المذكورين اعلاه ابطال هذه الاتفاقية او المطالبه بابطالها او الاخلال باي بند من بنودها مهما كانت الاسباب ويسري هذا الشرط على ورثتهما من بعدهما .
5ـ يلتزم الفريق الذي يبطل هذه الاتفاقيه او المطالب بابطالها بدفع مبلغ وقدره (10000دينار اردني ) تدفع للفريق الملتزم بمضمون هذه الاتفاقيه وبنودها .
6ـ تم الاتفاق بين الفريقين المذكورين اعلاه على بنود هذه الاتفاقيه ومقدمتها بارادتهما الحره وبدون ضغط او اكراه من احد .
7ـ حررت هذه الاتفاقيه من ستة بنود ومقدمه تقرا معها باستمرار وعلى نسختين وصفحه واحده بعد توقيعها من اطرافها وهما بكامل اهليتهما القانونية للتصرف والتعاقد وبحضور الشهود المؤشر توقيعهم على هذه الاتفاقية ادناه والله خير الشاهدين .
تحريرا في 21/7/2006م .

فريق اول    فريق ثاني    شاهد     شاهد

نموذج قانوني لاتفاقية قسمة رضائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *