صيغة استصدار أمر بوقف نشر المصنف أو عرضه أو صناعته

صيغة استصدار أمر بوقف نشر المصنف أو عرضه أو صناعته.

السيد رئيس محكمة …….. الابتدائية
مقدمه …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
ضد
السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
الموضوع
فى عام …….. قام الطالب بتأليف وبنشر كتاب …….. وبموجب عقد مؤرخ ..-..-…. تنازل للمقدم ضده عن حقه فى استغلال كامل الطبعة ماليا لقاء مبلغ قبض الطالب جزء منه على أن يتم الوفاء بالباقى عند نفاذ الطبعة , مما مفاده أن هذا التنازل قاصرا على عدد النسخ التى تضمنتها الطبعة محل التعاقد بحيث أن نفذت استرد الطالب كامل حقوقه الادبية و المادية على المصنف و متى نفذ الطرفان كامل التزاماتهما انتهت العلاقة التعاقدية التى قامت بينهما و الا استمرت حتى يتم التنفيذ وفقا لما تم الاتفاق عليه و يخضعان فى ذلك كله لبنود العقد , أما اذا اقترف احدهما عملا خارجا عن نطاق العقد , فان هذا العمل يخضع لنصوص القانون التى تنتظمه دون نصوص العقد .
ولما كان الثابت من المحضر الادارى رقم …….. لسنة ..-..-…. أن المقدم ضده قام بتصوير ذات الكتاب لدى …….. بعدد …….. نسخة بدون اذن كتابى من الطالب بالمخالفة لنص المادة السادسة من قانون حماية حق المؤلف رقم الاستغلال نقل المصنف الى الجمهور بطريقة غير مباشرة بنسخ صور منه تكون فى متناول الجمهور, و كانت المادة 43 من ذات القانون تنص على أن لرئيس المحكمة الابتدائية بناء على طلب المؤلف أو من يخلفه و بمقتضى أمر يصدر على عريضة أن يأمر بوقف نشر المصنف أو عرضه أو صناعته و بتوقيع الحجز التحفظى على نسخة بالنسبة لكل مصنف نشر أو عرض بدون اذن كتابى من المؤلف أو ممن يخلفه بالمخالفة لاحكام المادتين 6 و 1/7 من القانون .
و اذ تم تصوير الكتاب تمهيدا لنشره بتداوله بين الجمهور , و من لم يحق للطالب حفاظا على حقوقه استصدار أمر بتوقيع الحجز التحفظى على نسخ المصنف الموجودة بمطبعة …….. الكائنة …….. ووقف نشره لحين الفصل فى أصل النزاع .
بناء عليه
يلتمس الطالب بعد الاطلاع على هذا الطلب و ما تضمنته حافظة المستندات المرافقة أصدار الامر بتوقيع الحجز التحفظى على نسخ كتاب …….. و عددها ..-..-…. و الموجودة بمطبعة …….. الكائنة …….. و كذلك على الاكليشهات المتعلقة به و تعيين صاحب المطبعة حارسا عليها و وقف نشره , لحين الفصل فى أصل النزاع ,
تحريرا فى ..-..-…. ( الطالب أو وكيله ) ……..

نموذج استصدار أمر بوقف نشر المصنف أو عرضه أو صناعته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *