صيغة انذار للزوج بعرض مقدم الصداق

صيغة انذار للزوج بعرض مقدم الصداق.

كطلب الطالبة وتحت مسئوليتها وكيل الطالبة

انه في يوم …… الموافق _ / _ / 2004 م الساعة ……
بناء على طلب السيــدة / …… المقيمة ….
محلها المختار مكتب الأستــاذ / …… المحامي الكائن …

أنا … محضر محكمة … قد انتقلت في تاريخـه وأعلنت

السيد / ……… المقيم سكناً ……

مخاطباً مع / ………

الموضــوع

المنذرة زوجة للمنذر إليه بموجب العقد الصحيح الشرعي المؤرخ _/ _/ __ م على مقدم صدق وقدره …… دفع منه مبلغ …… كمقدم صداق ، وتبقى منه مبلغ …… كمؤخر صداق يستحق عند أقرب الأجلين الطلاق أو الوفاة.

وحيث أن المنذرة قد ساءت حياتها مع المنذر إليه وقد بغضت الحياة معه وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.

وحيث أن المنذرة دعت المنذر إليه للتراضي على الخلع مقابل أن تتنازل له عن كافة حقوقها المالية والشرعية ورد مقدم صداقها إلا أن المنذر إليه رفض .

وحيث أن الأمر كما سلف فأنه يجوز للمنذرة أن تنذر المنذر إليه بعرض مقدم الصداق الذي دفعه والثابت بوثيقة الزواج تمهيداً لرفع دعواها بالتطليق للخلع إعمالاً لحقها الثابت قانوناً بنص المادة 20 من القانون رقم 1 لسنة 2000 المعدل بالقانون رقم 91 لسنة 2000 م بشأن تنظيم بعض أوضاع وإجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية.

لــذلك

فإن المنذرة تعرض مبلغ …… قيمة مقدم الصداق الثابت بوثيقة الزواج عرضاً قانونياً على المنذر إليه ، بحيث إذا قبله المنذر إليه تبرأ ذمة المنذرة من مقدم الصداق ، وفي حالة رفضه الاستلام يودع المبلغ خزينة محكمة … الجزئية على ذمته ويصرف له دون قيد أو شرط.

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد أنذرت المنذر إليه وعرضت عليه مبلغ وقدره …… بحيث إذا قبله تبرأ ذمة المنذرة من مقدم الصداق ، وفي حالة رفضه يودع المبلغ خزينة محكمة…… الجزئية على ذمته يصرف له دون قيد أو شرط.

مـلاحظــــات
بيان الأسباب التي أدت إلى بغض الزوجة لحياتها الزوجية ومن ثم استحالة العشرة ، ليست بياناً جوهرياً في دعوى الخلع لأنه وكما أوضحنا يستوي أن يخطأ الزوج ويؤذي الزوجة أولاً ، فالخلع قائم على أساس شقاق الزوجة النفسي وكراهيتها ولا دخل للزوج فيه .

نموذج انذار للزوج بعرض مقدم الصداق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *