صيغة دعوى ادخال الغير لإلزامه بتقديم محرر تحت يده

صيغة دعوى ادخال الغير لإلزامه بتقديم محرر تحت يده.

أنه فى يوم …….. الموافق …….. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختارمكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
أقام الطالب الدعوى رقم …….. لسنة …….. ضد السيد / …….. ابتغاء الحكم له بـ …….. ولما كان الدليل على سلامة هذا الادعاء هو …….. وهذا المحرر موجود تحت يد المعلن اليه .
وإذ تنص المادة 26 من قانون الاثبات رقم 25 لسنة 1968 على أنه يجوز للمحكمة أثناء سير الدعوى ولو أمام محكمة الاستئناف أن تأذن فى أدخال الغير لالزامه بتقديم محرر تحت يده . ثم جرى نص المادتين 23و24 من ذات القانون على أنه إذا أنكر الخصم ولم يقدم الطالب اثباتا كافيا لصحة الطلب وجب أن يحلف المنكر يمينا بأن المحرر لا وجود له أو أنه لا يعلم وجوده ولا مكانه وأنه لم يخفه أو لم يهمل البحث عنه ليحرم خصمه من الاستدلال به , فإذا امتنع عن الحلف جاز الاخذ بقول الطالب فيما يتعلق بشكل المحرر وموضوعه كما يجوز للمحكمة احالة الدعوى الى التحقيق ليثبت الطالب دعواه ولو كان الاثبات فيها مما لا يجوز الا بكتابة .
ولما كان المحرر على نحو ما سلف منتجا فى الدعوى , وقد أذنت المحكمة للطالب بجلسة ..-..-…. فى ادخال المعلن اليه لالزامه بتقديم المحرر المشار اليه .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقده علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع القرار بالزامه بتقديم المحرر المشار اليه فى الدعوى رقم …….. لسنة …….. أو حلف اليمين سالفة البيان فى حالة انكاره .

نموذج دعوى ادخال الغير لإلزامه بتقديم محرر تحت يده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *