صيغة دعوى بطلب صورة تنفيذية ثانية

صيغة دعوى بطلب صورة تنفيذية ثانية.

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم ……..محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
انا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..

و أعلنته بالآتى
استصدر الطالب الحكم رقم …….. لسنة …….. بتاريخ ..-..-…. بالزام المعلن اليه بأن يدفع له مبلغ …….. جنيها و الفوائد القانونية بواقع …….. و قد تسلم صورة تنفيذية أولى من هذا الحكم احتفظ بها بحقيبة أوراقه الى حين البدء فى اتخاذ اجراءات التنفيذ بموجبها , و أثناء عودته الى سيارته التى تركها بالطريق و بها تلك الحقيبة تبين وجود كسر بنافذة السيارة و سرقة الحقيبة بما فيها , فأبلغ الشرطة التى تولت التحقق و اذ لم يسفر عن معرفة الفاعل فقد قيدت الواقعة سرقة ضد مجهول برقم …….. لسنة …….. جنج …….. و أمرت النيابة العامة بحفظها بتاريخ ..-..-…. لعدم معرفة الفاعل .
و لما كان ما تقدم , فانه يتعذر على الطالب استرداد الصورة التنفيذية الاولى التى سرقت لعدم توصل جهات الامن لمعرفة الفاعل , و كان النص فى المادة 182 من قانون المرافعات يجرى بأنه لا يجوز تسليم صورة تنفيذية ثانية لذات الخصم الا فى حالة ضياع الصورة الاولى . مما مفاده أن مؤدى ضياع الصورة التنفيذية الاولى هو فقد صاحبها لها و عدم استطاعته العثور عليها بحيث تبقى ملكيته لها و لا تزول عنه الا بسبب قانونى و لا تتوافر له الوسيلة لاستردادها , و لا يشترط المشرع فى حالة فقد الصورة التنفيذية ما اشترطه فى حالة فقد السند الكتابى من وجوب اثبات أن الفقد كان بسبب أجنبى لا يد للدائن فيه , و من ثم يكفى اثباتا فى حالة فقد الصورة التنفيذية اقرار المدعى فى صحيفة دعواه بهذا الفقد طالما لم يقم دليل ينقض هذا الادعاء .
و اذ كان الثابت من صورة محضر الجنحة رقم …….. لسنة …….. و من الشهادة الصادرة من نيابة …….. المؤرخة ..-..-…. أن الواقعة قيدت ضد مجهول و صدر قرار بحفظها بتاريخ ..-..-…. فان واقعة فقد الصورة التنفيذية الاولى المشار اليها تكون ثابتة من اقرار الطالب و مما تضمنه المحضر سالف البيان مما يحق له استنادا الى ذلك الرجوع الى المحكمة التى أصدرت الحكم بطلب تسليمه صورة تنفيذية ثانية .

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليه و أعلنته بصورة من هذا و كلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. لسماع الحكم بتسليم الطالب صورة تنفيذية ثانية من الحكم رقم …….. لسنة …….. مع الزام المعلن اليه المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , و لاجل العلم ..

نموذج دعوى بطلب صورة تنفيذية ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *