صيغة دعوى حجز احتياطي على أموال منقولة

صيغة دعوى حجز احتياطي على أموال منقولة.

لدى محكمة صلح / بداية الموقرة
المستدعى :
المستدعى ضده :
نوع الطلب : حجز احتياطي على اموال منقولة تأمينا لدين قيمته ….

الوقائع :
1- ان المستدعى ضده مدين للمستدعى بمبلغ وقدره … وذلك بموجب سند ( يذكر اهم اجزاء السند تاريخ التوقيع والاستحقاق ) وتأمينا لدفع الدين المذكور يلتمس المستدعي حجز اموال المستدعى ضده المنقوله والكائنه ( ذكر اسم البلد الموجودة فيها الاغراض ) وسيتقدم المستدعى في الموعد المحدد بدعوى كما يتطلبه القانون ) .
2 – لهذه المحكمة الموقرة صلاحية اجراء الحجز الاحتياطي نظرا ( ذكر السبب , لان الحجز يعتبر جزءا من الدعوى , الجزء يتبع الكل والاصل يتبع الفرع ) .

واقبلو احترامي
وكيل المستدعى

ملاحظة :
ان الحجز الاحتياطي اجراء يقصد به المحافظة على حق الدائن ليتمكن من تحصيل دينه او استرداد اموال عينيه , وهو اجراء احترازي , ويجوز ان يقدم بلائحة استدعاء مستقلة كما في النموذج المذكور اعلاه . وكذلك يجوز ذكره في لائحة الدعوى كجزء منها وفي هذه الحالة يذكر طلب الحجز كجزء من لائحة الدعوى بان المدعي يطلب اجراء الحجز الاحتياطي على اموال المدعى عليه المنقوله وبعد المحاكمة تثبيت الحجز الاحتياطي وقد اوجب القانون ان ترفق بطلب الحجز كفالة تضمن ما يحلق بالمحجوز عليه من عطل وضرر اذا ظن ان طالب الحجز غير محق في دعواه . وكذلك اوجب القانون بان يكون لدى طالب الحجز مستند او بينة لتمكن المحكمة من اصدار قرار الحجز .

نموذج دعوى حجز احتياطي على أموال منقولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *