صيغة دعوى رجوع المقاول من الباطن على رب العمل

صيغة دعوى رجوع المقاول من الباطن على رب العمل.

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. المقاول المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل أقامة :
1- السيد/ …….. المقاول المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
2 – السيد/ …….. المقاول المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مقاولة من الباطن مؤرخ ..-..-…. مبرم فيما بين الطالب باعتباره مقاولا من الباطن وبين المعلن اليه الاول باعتباره المقاول الملتزم بتنفيذ الاعمال التى عهد اليه بها المعلن اليه الثانى . وقد تضمن هذا العقد التزام الطالب بتنفيذ هذه الاعمال لحساب المعلن اليه الاول لقاء اجر قدره …….. جنيها , دفع منه وقت ابرام العقد مبلغ …….. جنيها وتعهد الاخير بدفع الباقى وقدره …….. جنيها فور تسليم الطالب للاعمال سالفة البيان , وقد انجزها الطالب وقام بتسليمها المعلن اليه الاول وفقا للمواصفات التى تضمنها العقد , ومع لك لم يقم بالوفاء بالمبلغ المتبقى لديه , فقام الطالب بانذاره وأمهله اسبوعا للوفاء الا أنه ظل على امتناعه .
وإذ تنص المادة 662 من القانون المدنى على أن يكون للمقاولين من الباطن وللعمال الذين يشتغلون لحساب المقاول فى تنفيذ العمل , حق مطالبة رب العمل مباشرة بما لا يجاوز القدر الذى يكون مدينا به للمقاول الاصلى وقت رفع الدعوى . ولهم فى حالة توقيع الحجز من أحدهم تحت يد رب العمل امتياز على المبالغ المستحقة للمقاول الاصلى وقت توقيع الحجز ويكون الامتياز لكل منهم بنسبة حقه ويجوز أداء هذه المبالغ اليهم مباشرة . مفاد ذلك أن المشرع خول المقاول من الباطن دعوى مباشرة يرجع بموجبها على رب العمل للمطالبة بالاجر المستحق له وتوابع الاجر من نفقات وثمن مواد بالقدر الذى يكون الاخير مدينا به للمقاول الاصلى وقت رفع الدعوى ومتى أوقع المقاول من الباطن الحجز تحت يد رب العمل على هذه المستحقات أو أنذره بالوفاء له بما فى ذمته للمقاول الاصلى فى حدود مستحقاته , وامتنع على رب العمل الوفاء للاخير والا كان هذا الوفاء غير نافذ فى حق المقاول من الباطن .
ولما كان الطالب قد انذر المعلن اليه الثانى بتاريخ ..-..-…. بالوفاء له بما فى ذمته من مستحقات المعلن اليه الاول فى حدود الاجر المستحق له لدى الاخير وقدره …….. جنيها , وإذ امتنع عن ذلك فقد اضطر لرفع هذه الدعوى .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليهما واعلنت كل منهما بصورة من هذا وكلفتها بالحضور امام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقده علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع المعلن اليه الثانى فى مواجهة المعلن اليه الاول بأن يدفع له مبلغ …….. جنيها مع الزامهما المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى رجوع المقاول من الباطن على رب العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *