صيغة دعوى فسخ عقد الدخل الدائم

صيغة دعوى فسخ عقد الدخل الدائم.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحلة المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. باع الطالب للمعلن اليه العقار المملوك له والكائن…….. والمكون من …….. والبالغ مساحته …….. مترا مربعا ضمن المكلفة رقم …….. باسم …….. والذى يحده من الناحية البحرية …….. والقبلية …….. والشرقية …….. والغربية …….. لقاء التزام المعلن اليه بأن يدفع للطالب ولورثته من بعده دخلا شهريا دائما قدره …….. جنيها ,وتضمن البند رقم ……..انه فى حالة تأخر المعلن اليه عن تنفيذ التزامه بقدفع الدخل الدائم لمدة …….. يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة الى تنبيه او انذار او اى اجراء آخر ويلتزم برد المبيع وتكون المبالغ المدفوعة من حق الطالب باعتبارها مقابل انتفاع المعلن اليه بالمبيع .
ولما كان العقد قد تضمن الشرط الفاسخ الصريح على النحو المتقدم فان المحكمة تلتزم باعماله حتما دون أن يكون لها سلطة تقدير فى هذا الصدد وليس لها ألا بحث توافر الاخلال الذى يترتب عليه تحقق الشرط فان وجدته متحققا قضت بالفسخ ويكون حكمها حينئذ مقررا له حسبما اتجهت ارادة الطرفين .
وباعتبار عقد الدخل الدائم عقد زمنى , فلا يكون لفسخه أثر رجعى ومن ثم ينحل من تاريخ الحكم وتعتبر المبالغ التى دفعت مقابلا للاتنفاع بالعين المبيعة على نحو ما تضمنه العقد ومن ثم لا يلتزم الطالب بردها .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل أقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم عليه بفسخ عقد الدخل الدائم المؤرخ ..-..-…. مع الزامة برد العقار المبين بالعقد وبهذه الصحيفه للطالب , والمصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى فسخ عقد الدخل الدائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *