صيغة دعوى مطالبة بما حل من الأقساط بعد التنازل عن الفسخ

صيغة دعوى مطالبة بما حل من الأقساط بعد التنازل عن الفسخ.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد بيع بالتقسيط مؤرخ ..-..-…. باع الطالب للمعلن اليه …….. بثمن اجمالى قدره ……..فقط ……..دفع منه الاخير مبلغ ……..عند التعاقد والباقى من الثمن وقدرة …….. تم تقسيطه على ……..قسط شهريا بواقع القسط …….. جنيها على أن يستحق كل منها حتى اليوم الخامس من الشهر , واتفق على أنه إذا تأخر المعلن اليه عن الوفاء فى هذا الموعد فسخ العقد من تلقاء نفسه دون حاجه الى تنبية أو أنذار أو أى اجراء آخر وأصبح المبلغ المدفوع من حق الطالب والتزام المعلن اليه برد المبيع فورا إذ تضمن البند …….. من العقد اتفاق الطرفين على احتفاظ الطالب بملكية المبيع حتى يقوم المعلن اليه بالوفاء بكامل الثمن وليس للأخير أى حق عليه رغم تسلمه له .
وإذ تضمن العقد الشرط الصريح الفاسخ الذى تحقق موجبه الا أنه مقرر لمصلحة الطالب مما يحق له التنازل عنه , وبالتالى التنازل عن طلب الفسخ والرجوع على المعلن اليه لتنفيذ التزامه بالوفاء بما حل من الاقساط .
ولما كان المعلن اليه لم يوف بعدد …….. قسطا عن أشهر …….. وجملة ذلك …….. جنيها فانه يحق للطالب الرجوع عليه لالزامه بأن يدفع له هذا المبلغ مع الفوائد القانونية المستحقة عليه بواقع …….. % من تاريخ المطالبة القضائية وحتى السداد , ويركن الطالب فى اثبات دعواه لعقد البيع المودع حافظة مستنداته .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم عليه بالزامه بأن يدفع للطالب مبلغ …….. قيمة الاقساط التى لم يقم بالوفاء بها مع فوائدها القانونية بواقع …….. % من تاريخ المطالبه القضائيه وحتى السداد مع المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى مطالبة بما حل من الأقساط بعد التنازل عن الفسخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *