صيغة صحيفة دعوى بنقل مقرر نفقة

صيغة صحيفة دعوى بنقل مقرر نفقة.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيدة / …….. المقيمة برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحلها المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
1_ السيدة / …….. المقيمة برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
2_ السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
وأعنتهما بالاتى
الطالبة …….. ” تذكرة قرابتها للصغير” والمعلن اليها الاولى أمه وقد أستصدرت ضد المعلن اليه الثانى الحكم برقم …….. لسنة ……..احوال نفس ……..بفرض نفقه للصغير قدرها …….. جنيها شهريا , وقد اتفقت الطالبة مع المعلن اليها الآولى على نقل حضانة الصغير اليها باعتبارها الاحق بحضانتة نظرا لزواج المعلن اليها الاولى برجل غريب عن الصغير .
ولما كان يترتب على نقل الحضانة لتوافر السبب المبرر لذلك,أن تصبح من نقلت الحضانة اليها ملتزمة بالانفاق على الصغير, وكان لا يجوز الزام المعلن اليه الثانى بنفقة جديدة وانما يتعين استصدار حكم فى مواجهته بنقل المقرر ممن قضى لها بها الى من انتقلت الحضانة اليها اتفاقا أو قضاء حتى يكون وفاء الملتزم بها مبرئا لذمته فى حالة الوفاء بها لمن انتقلت اليه حضانة الصغير, وحينئذ يعتبر حكم نقل المقرر تعديلا للحكم السابق الذى تقررت النفقة بموجبة .
وإذ كان ما تقدم, وكانت حضانة الصغير …….. قد انتقلت اتفاقا من المعلن اليها الاولى الى الطالبة , ومن ثم تستحق الاخيرة المقرر بالحكم السابق حتى تتمكن من الانفاق على الصغير, ويتعين اصدار حكم بذلك حتى يكون الوفاء لها به مبرئا لذمة المعلن اليه الثانى .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليهما وأعلنتهما بصورة من هذا وكلفتها بالحضور أمام محكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة فى غرفة المشورة فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بنقل المقرر بموجب الحكم رقم …….. لسنة ……..أحوال نفس …….. وقدره …….. جنيها شهريا , من المعلن اليها المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافه الحقوق, ولأجل العلم ..

نموذج صحيفة دعوى بنقل مقرر نفقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *