صيغة عريضة استصدار أمر أداء وتثبيت الحجز التحفظي

صيغة عريضة استصدار أمر أداء وتثبيت الحجز التحفظي.

السيد رئيس محكمة ……..
مقدمه …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
ضد
السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
الموضوع
بموجب سند اذنى محرر بتاريخ ..-..-…. يداين الطالب المقدم ضده بمبلغ …….. جنيها مستحق الوفاءفى ..-..-…. , و عند حلول هذا الاجل قام الطالب بتكليف المذكور بالوفاء بكتاب مسجل مع علم الوصول بتاريخ ..-..-…. ضمنه المديونية سالفة البيان و حلول أجل الدين فى ..-..-…. و نبه عليه بالوفاء خلال خمسة أيام من تاريخ هذا التكليف الا أنه امتنع بدون سند من القانون و لم يقم بالوفاء رغم انقضاء الاجل .
و لما كان حق الطالب ثابتا بالكتابة و حال الاداء وكان كل ما يطالب به دينا من النقود معين المقدار , فان سبيله الى المطالبة به يكون عن طريق أمر الاداء عملا بنص المادة 201 من قانون المرافعات .
و يرفق الطالب بهذه العريضة حافظة مستندات متضمنة سند الدين و ما يثبت حصول التكيلف بالوفاء.
و بتاريخ ..-..-…. استصدر الطالب ضد المقدم ضده أمر الحجز التحفظى رقم …….. لسنة …….. و أوقع بموجبه حجزا تحفظيا على منقولاته الكائنة ..-..-…. و المبينة بصورة محضر الحجز المؤرخ ..-..-…. المودعة حافظة مستندات الطالب .
بناء عليه
يلتمس الطالب بعد الاطلاع على هذه العريضة و المستندات التى طويت عليها حافظته و على المواد 201 – 203 من قانون المرافعات , اصدار الامر بالزام المقدم ضده بأن يؤدى للطالب مبلغ …….. جنيها و الفوائد القانونية بواقع …….. % سنويا من تاريخ تقديم هذه العريضة و حتى السداد , مع المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الامر بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع تثبيت الحجز التحفظى أو صحة الحجز التحفظى المتوقع بتاريخ ..-..-…. .
تحريرا فى ..-..-….(وكيل الطالب)

نموذج طلب عريضة استصدار أمر أداء وتثبيت الحجز التحفظي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *