صيغة عقد إيجار وحدة سكنية مفروشة

صيغة عقد إيجار وحدة سكنية مفروشة.

إنه فى يوم الموافق / / 200
تحرر هذا العقد بين كل من :

السيدة /

طرف أول مؤجر

السيد/

طرف ثان مستأجر

لذلك وبعد أن أقر كل من الطرفين بأهليتهما القانونية و الفعلية للتعاقد:
إتفقا على ما هو آت

أجر الطرف الأول إلى الطرف الثاني الوحدة السكنية المفروشة رقم….. الكائنة بالعقار رقم………. الكائن بشارع :….

البند الأول
مدة هذا العقد تبدأ من يوم ………الموافق / / و تنتهى فى يوم……. الموافق / /

ويصبح هذا العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه إعتباراً من تاريخ نهاية مدة هذا العقد ، دون حاجة إلى أى إخطار أو إنذار من الطرف الأول .

البند الثاني
القيمة الايجارية المتفق عليها عن كل شهر هى مبلغ ومقداره …….. (( فقط……. لا غير )) ، دفع الطرف الأول إلى الطرف الثانى بمجلس هذا العقد القيمة الإيجارية المستحقة عن الشهر الأول ويلتزم الطرف الثانى بسداد القيمة الإيجارية المستحقة عن كل شهر من مدة هذا العقد فى الأول من كل شهر ميلادى .

البند الثالث
يعتبر هذا العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار فى حالة تأخر الطرف الثانى عن سداد القيمة الإيجارية لمدة خمسة عشر يوماً من ميعاد إستحقاق دفعها للطرف الأول .

البند الرابع
دفع الطرف الأول الطرف الثانى بمجلس هذا العقد مبلغ ومقداره ………….. لا غير (( فقط ……….. لا غير )) وذلك على سبيل التأمين ، ويلتزم الطرف الثانى بردها إلى الطرف الأول عند انتهاء مدة هذا العقد و بعد إخلاء العين المؤجرة محل هذا العقد بعد خصم ما قد يكون الطرف الثانى أتلفه من الأثاث العين المؤجرة محل هذا العقد ، أو ما قد يكون الطرف الثانى متأخراً عن سداده من مياه أو كهرباء أو غاز أو تليفون وخلافه .

البند الخامس
يقر الطرف الثانى أنّه عاين العين المؤجرة محل هذا العقد ووجدها صالحة ، كما يقر بأنّه إستلمها بتاريخ التوقيع على هذا العقد سالمة من كل عيب تامة الأبواب خالية من كل عيب أو خلل ويتعهد الطرف الثانى بتسليمها كما استلمها ويتعهد بأن يراعى الأثاث والأدوات الموجودة بها كما يراعى كل إنسان ماله الخاص والمستأجر مسئول بصفة شخصية عن قائمة الجرد بموجودات المكان موضوع العقد وقد أصبحت أمانة لديه طول مدة التزامه بهذا العقد.

البند السادس
يلتزم الطرف الثانى بسداد جميع فواتير الكهرباء والتليفون والمياه و الغاز و الصيانة طول مدة إلتزامه بهذا العقد ، ولا يكون الطرف الأول مسئولاً عمّّا يستهلكه الطرف الثانى منها.

البند السابع
لا يجوز للطرف الثانى أن يستعمل العين محل هذا العقد بما يتنافى والقوانين واللوائح المعمول بها فى جمهورية مصر العربية، كما أنّه يعتبر هذا العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار فى حالة مخالفة الطرف الثانى لذلك وعلى المستأجر مغادرة العين فورا ، كما لا يحق الثانى أن يحدث أي تغيير في العين المؤجرة محل هذا العقد من هدم أو بناء أو فتح شبابيك أو أبواب أو إحداث سدة أو تغيير في الأبواب أو الشبابيك أو غيرها إلاّ بموافقة الطرف الأول الخطية ، وفى حالة مخالفة الطرف الثانى لذلك يكون ملتزماً بإعادة العين كما إستلمها ويكون ملتزماً بتعويض الطرف الأول عن ذلك ، كما يلتزم الطرف الثانى بعدم تأجير العين المؤجرة أو جزء منها للغير أو إدخال شريك معه فيها أو التخلي عنها كلياً أو جزئياً بدون موافقة الطرف الأول الخطية , و لا يجوز للطرف الثانى أن يشغل المأجور لغير الغاية التي استأجره لأجلها وفى حالة مخالفة الطرف الأول لذلك يعتبر هذا العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار

البند الثامن
تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل من الطرفين نسخة .

الطرف الأول                  الطرف الثانى

نموذج عقد إيجار وحدة سكنية مفروشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *