صيغة عقد اتفاق بتصميم برامج حاسب آلي طبقاً للقانون

صيغة عقد اتفاق بتصميم برامج حاسب آلي طبقاً للقانون.

انه في يوم الجمعة الموافق 1/12/2006

تحرر هذا العقد بين كل من:

0000ويمثلها في هذا التعاقد م/ 000000

ويشار إليه في هذا التعاقد بـ الطرف الأول

0000000 (00000) ويمثلها في هذا التعاقد أ/0000

ويشار إليه في هذا التعاقد بـ الطرف الثاني

أقر المتعاقدان بأهليتهما للتعاقد والتصرف وبرضاهم واتفقا على ما يلي:

تمهيد

الطرف الأول متخصص في إنتاج البرمجيات وله باع طويل في ذلك ، وحيث أن الطرف الثاني يرغب في تصميم برامج نقاط البيع ، نظام المكتب الخلفي (طباعة البار كود ، المخازن ، العملاء ، الموردون ، التوزيع) وذلك عن طريق الطرف الأول.

وحيث أن هذا الإيجاب صادفه قبول فتم الاتفاق على ما يلي:

البند الأول

التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا العقد ومكملا ومتمما له .

البند الثاني

اتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الأول بتصميم برنامج خاص بإدارة المكتب الخلفي والمحلات يخدم الطرف الثاني في هذا المجال

برامج إدارة المخزون والمبيعات:

اسم البرنامج………..

نظام نقاط البيع (المحلات) …….

نظام المكتب الخلفي (طباعة البار كود، نظام المخازن ، نظام العملاء ، نظام الموردون، نظام التوزيع)

– بموجب هذا العقد يحق للطرف الثاني تشغيل واستغلال برامج نظام نقاط البيع المذكورة عاليه بعدد 5 محلات بيع من المحلات المملوكة له أو التي لها معه عقود وكالة ويعتبر هذا البند بموجب ترخيص من الطرف الأول للطرف الثاني بذلك.

– بموجب هذا العقد يحق للطرف الثاني تشغيل واستغلال برامج نظم طباعة الباركود والمخازن والعملاء والموردين وأوامر تسليم الإنتاج والتوزيع المذكورة عاليه على عدد 5 أجهزة حاسب آلي موجودة بمقر إدارة الطرف الثاني أو الإدارات التابعة للعلامة التجارية المملوكة للطرف الثانى والمملوكة كاملة له ويعتبر هذا البند بموجب ترخيص من الطرف الأول للطرف الثاني بذلك.

– بموجب هذا العقد يقوم الطرف الأول بدراسة تحويل البيانات المسجلة على البرنامج الحالى لدى الطرف الثانى إلى البرنامج محل العقد ويستحق عن هذا العمل المبلغ الموضح بالبند الثالث من هذا العقد وفى حالة عدم إمكانية إتمام عملية التحويل يسقط استحقاق الطرف الأول للمبلغ المخصص لعملية التحويل والمذكور بالبند الثالث من هذا العقد.

– يلتزم الطرف الثاني بتوفير أجهزة حاسب آلي تعمل بكفاءة وبدون أي مشاكل تشغيل تحت بيئة (Windows XP) وفى حالة الإخلال بهذة النقطة من البند يتحمل الطرف الثانى مسئولياته دون أى مسئولية على الطرف الأول.

– يلتزم الطرف الثاني بتوفير تراخيص برنامج (Windows XP) اللازم لهذه النظم على أجهزة الحاسب وفى حالة الإخلال بهذة النقطة من البند يتحمل الطرف الثانى مسئولياته دون أى مسئولية على الطرف الأول.

– يجب وجود أجهزة UPS (أجهزة إمداد بالتيار الكهربي في حالة انقطاعه) على جميع الأجهزة العاملة بالشبكة وكذلك جهاز Switch وفى حالة الإخلال بهذة النقطة من البند يتحمل الطرف الثانى مسئولياته دون أى مسئولية على الطرف الأول.

البند الثالث

اتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الأول بالعمل المكلف به والمذكور صراحة في العقد نظير المبالغ التالية ……………………

البند الرابع

اتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الثانى بسداد المبالغ المذكورة بالبند الثالث وقدرها …….. ( ……….. جنيه مصري فقط لا غير) تسدد على النحو التالي:

– ( …… جنيه) من قيمة التعاقد عند استلام الطرف الأول لأمر التوريد من الطرف الثاني.

– ( ……. جنيه) دفعة بتاريخ 25/12/2006

– ( ……… جنيه) دفعة بتاريخ 25/1/2007

– تعقيب هام:

– يفوض أى من السيدين 00000 أو 0000000باستلام أى مبالغ نقدية أو شيكات يستحقها الطرف الأول من الطرف الثانى نظير هذا العقد.

– تحرر أى الشيكات يستحقها الطرف الأول من الطرف الثانى نظير هذا العقد باسم أى من السيدين 0000 أو0000000.

– يلتزم الطرف الثاني بدفع جميع الضرائب والدمغات المقررة على العملية موضوع العقد (الأسعار غير شاملة الضرائب)

البند الخامس

مدة التعاقد : يقوم الطرف الأول بتوريد هذه البرامج بمجرد إصدار أمر التوريد والدفعة المقدمة من الطرف الثاني إلى الطرف الأول، ويتم التسليم النهائي خلال شهر من تاريخ التعاقد.

البند السادس

اتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الأول بالدعم الفني المجاني لمدة 6 أشهر من تاريخ العقد. ويشمل هذا الدعم تدريب مجاني لكل برنامج للمستخدمين لمدة لا تقل عن 4 ساعات لبيان كيفية التشغيل ويكون التدريب بمقر شركة الطرف الثاني في الموعد الذي يتم الاتفاق عليه بين الطرفين و يلتزم الطرف الثاني بدفع جميع مصاريف السفر ذهابا وإيابا ومصاريف الإقامة الكاملة للطرف الأول .

البند السابع

يلتزم الطرف الأول بضمان هذا البرنامج من الناحية الفنية وضد عيوب البرمجة لمدة سنة ميلادية كاملة تبدأ من تاريخ التعاقد. وهذا الضمان لا يشمل أخطاء المستخدمين التي تسبب أعطال بالبرنامج و الأعطال التي تنتج عن انقطاع التيار الكهربائي أو فيروس الكمبيوتر أوعدم التزام الطرف الثاني باحتياطات أمن المعلومات والشبكات المتعارف عليها فنيا وفى حالة تعطل أي نسخة من نسخ البرامج المذكورة عاليه لأسباب لا تتعلق بالبرامج نفسها يلتزم الطرف الأول بإعادة تنصيب البرنامج المعطل نظير مبلغ 100 جنيها للمواقع داخل القاهرة الكبرى وفى حالة وجود أفرع خارج القاهرة الكبرى يلتزم الطرف الثاني بدفع جميع مصاريف السفر ذهابا وإيابا ومصاريف الإقامة الكاملة للطرف الأول بالإضافة لمبلغ 150 جنيه.

البند الثامن

هذا البرنامج وما به من حقوق أدبية من البرمجة والمادة العلمية دون البيانات الخاصة بالطرف الثاني التي بداخله ملك للطرف الأول وحده ولا يحق للطرف الثاني بيعها أو نسخها لغيره إلا بإذن كتابي من الطرف الأول . كما يحق للطرف الأول بيع هذا البرنامج لمن يشاء . ويقتصر حق الطرف الثاني على حق استغلالها في المنشأة محل العقد دون غيرها من المنشآت حتى لو كانت مملوكة لنفس مالكي المنشأة محل العقد.

البند التاسع

يحق لأي من الطرفين فسخ العقد والمطالبة بالتعويضات المناسبة إذا أخل الطرف الآخر بالتزاماته المنصوص عليها صراحة في هذا العقد.

البند العاشر

خلال السنة الأولى من التعاقد إذا رغب الطرف الثاني في التعاقد على نسخة أو أكثر من برنامج نقاط البيع لفروع أخرى تابعة له أو لها معه عقود وكالة يلتزم الطرف الأول بتنصيب برنامج نقاط البيع للفرع المذكور نظير مبلغ 1500 (فقط ألف وخمسمائة جنيه مصري لا غير) للنسخة الواحدة (بدون تنصيب أي برامج نظم تشغيل للأجهزة) وذلك للأفرع داخل القاهرة الكبرى وفى حالة وجود أفرع خارج القاهرة الكبرى يلتزم الطرف الثاني بدفع جميع مصاريف السفر ذهابا وإيابا ومصاريف الإقامة الكاملة للطرف الأول بالإضافة لمبلغ 1700 (فقط ألف وسبعمائة جنيه مصري لا غير) قيمة النسخة الواحدة من برنامج نقاط البيع.

البند الحادي عشر

يلتزم الطرف الأول عند تحديث هذا البرنامج أن يمنح الطرف الثاني نسخة من البرنامج المحدث مجانا وذلك خلال فترة الدعم الفني المتفق عليها في هذا العقد.

البند الثاني عشر

في حالة الرغبة في تشغيل نسخ جديدة أخرى من أي من برامج الإدارة تكون تكلفة تنصيب النسخة بالإضافة إلى تكلفة ضبط الجهاز على الشبكة دون أي مكونات مادية للكمبيوتر أو برامج تشغيل 1300 (فقط ألف وثلثمائة جنيه مصري لا غير)

البند الثالث عشر

يلتزم الطرف الثاني بسرعة استجابة عند حدوث أي عطل خلال يومى عمل رسمى من حدوث العطل.

البند الرابع عشر

يلتزم الطرف الأول أن يسلم سي دي للطرف الثاني تحتوي على برنامج تنصيب لبرنامج الإدارة وأخرى لبرنامج المحلات.

البند الخامس عشر

في حالة الخلاف لا قدر الله تكون محاكم00000 هي المختصة بنظر النزاع

البند السادس عشر

تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة منه للعلم بما جاء فيه ونفاذ بنوده قانونا والعمل به عند اللزوم .

الطرف الأول الطرف الثاني

الاسم الاسم

التوقيع التوقيع

نموذج عقد اتفاق بتصميم برامج حاسب آلي طبقاً للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *