صيغة عقد اتفاق رضائي وتنازل عن حصة في تركة

صيغة عقد اتفاق رضائي وتنازل عن حصة في تركة.

انه في يوم الاثنين الموافق —– ـ الأول من سبتمبر عام ألفين وثلاثة ـ قد تحــــرر هذا العقد بين كل من :-
أولا:- السيدة / …… – مصرية ـ مسلمة 000 ( الطرف الأول المتنازلة )

ثانيا:– السيدة / …… – مصرية ـ مسلمة000( الطرف الثاني )
ثالثا :- السيدة / ……. – مصرية ـ مسلمة – عن نفسها وبصفتها الوصية على أبنائها ( ….-….-…..-…….-……-…….. ) قصر المرحوم / …….. (أفراد الطرف الثالث )
وجميع الأطراف مقيمين بالعقار رقم …….. – مركز ……. ـ الجيزة .
وبعد أن اقر جميع الأطراف بأهليتهم القانونية والفعلية للتعـــــاقد والتصرف – فقد اتفقوا على تحرير هذا العقد بالبنود والشروط الآتية : ـ

(بند تمهيدي):- حيث أن جميع الأطراف هم جميعا ورثة المرحومين ( ……) وقد تركا لهم تركة من ضمنها العقار رقم …… مركز…….. ـ الجيزة .والمكون من ســــتة أدوار متكررة ـ بكل دور شقتين ـ وحيث انه قد تم تقسيم هذا العقار فيما بين الأطــراف كما هو ثابت بعقد الاتفاق والقسمة الرضائية والمؤرخ في / / م .

وحيث أن ( الطرف الأول المتنازلة ) السيدة / …….. ـ قد رغبت في التنازل عن نصيبها في هذا العقار لباقي الأطراف ـ وتعديل هذا التقسيم ـ فقد اتفقوا جميعا على الآتي :-
(البند الأول ): ـ التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا العقد يتممه ويكمله ولا ينفصل عنه .
(البند الثاني): ـ تقر الطرف الأول السيدة / …….ـ بتنازلها عن كامـل نصيبها الشرعي والاتفاق الوارد بعقـــد الاتفاق والقسمة الرضائية المؤرخ في / / ـ وذلك إلى الطرفين ( الثانية والثالثة عن نفسها وبصفتها ) ـ وبعد هذا التنازل يصبح تقسيم هذا العقـار المذكور كما بالبندين التاليين : ـ
(البند الثالث): ـ يختص ويتملك أفراد الطرف الثالث السيدة …. ( عن نفسها وبصفتها وصية على أبنائها ( ……_……._…….._….._…….. ) قصّـــر المرحوم / …… – ثلثين كامـــل أرض وبناء العقار المذكور والمتمثل في الشقق الآتية :-
1.الشقة رقم (2) بالدور الأول -.

2. الشقة رقم (4) بالدور الثاني -.
3. الشقة رقم (6) بالدور الثالث –
4. الشقة رقم (8) بالدور الرابع –
5. الشقة رقم (9) بالدور الخامس-
6. الشقة رقم (10) بالدور الخامس-
7.الشقة رقم (11) بالدور السادس -.

8.الشقة رقم (12) بالدور السادس-.

( البند الرابع): ـ تختص وتمتلك الطرف الثاني السيدة/……… ثلث كامــل أرض وبناء العقار المذكور والمتمثل في الشقق الآتية :ـ
1. الشقة رقم (1) بالدور الأول ـ 2. الشقة رقم (3) بالدور الثاني ـ
3. الشقة رقم (5) بالدور الثالث ـ.
4. الشقة رقم (7) بالدور الرابع ـ.
( البند الخامس ): ـ هذا التنازل وهذه القسمة تشمل نسبة من الأرض المقام عليها العقـــــار ـ وذلك حسب نصيب كل طرف في شقق العقار المذكورة لكل طرف ـ وهو الثلث للطرف الثاني السيدة/ …… ـ والثلثين لأفــراد الطـرف الثالث السيدة/ …….. ـ عن نفسها وبصفتها الوصية على أبنائها القصر المذكورين .
( البند السادس ): ـ يختص كل طرف من الطرفين ( الثاني والثالث ) بتحصيل إيجار الشقق التي أصبحت من نصيب كل منهم ـ ولهم الحق في حوالة الحق والدين للإيجــــــار ـ لكل منهم حسب نصيبه .
( البند السابع ) : ـ هذا العقد مكمل ومعدل ومتمم لعقد الاتفاق والقسمة الرضائية والمحــــرر بين نفس الأطراف بتاريخ / / م . وأن هذه القسمة والتنازل رضائي ونهائي ولا رجعة فيه .
( البند الثامن): ـ يقر جميع الأطراف بأنهم على أتم استعداد للمثول أمام أي جهة حكومية سواء الشهر العقاري المختص أو المحكمة المختصة أو أي جهة أخرى للإقرار بهذه القســــمة وهذا التنازل.
(البند التاسع): ـ اتفق جميع على انه تختص محكمة الجيزة الابتدائية بكافة درجـــاتها حسب الإختصاص و النصاب ، للفصــل فيما قد ينشأ من نزاع بخصوص هذا العقد.
(البند العاشر): ـ تحرر هذا العقد من ثلاثة نسخ كل نسخة من مقدمة وتمهيد وعشرة بنود وقد تسلم كل طرف نسخة منه للعمل بمقتضاها عند اللزوم.
(الطرف الأول المتنازلة) ( الطرف الثاني ) ( الطرف الثالث )

نموذج عقد اتفاق رضائي وتنازل عن حصة في تركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *