صيغة عقد بيع حق تأليف

صيغة عقد بيع حق تأليف.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
تم تحرير هذا العقد بين كل من:

1) السيد/ …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة عائلية رقم ……..سجل مدنى ……..”طرف أول”
2) السيد/ …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة عائلية رقم ……..سجل مدنى ……..”طرف ثان”

“البند الاول “
باع الطرف الاول للطرف الثانى مؤلفه فى …….. والمسمى ……..
“البند الثانى”
يقر الطرف الثانى بأنه تسلم كافة أصول المؤلف المبين فى البند السابق من الطرف الاول, وتقع فى عدد ……..مكتوبة على الآلة الكاتبة .
“البند الثالث”
يلتزم الطرف الثانىبطبع عدد …….. فقط …….. نسخة من المؤلف على أن يكون لكل طرف منها نسخة…….. توزع بمعرفته كهدايا وتستنزل من الكمية التى تم الاتفاق على طبعها .
“البند الرابع”
للطرف الاول فى اى وقت مفاجأة المطبعة , سواء أثناء الطباعة أو الجمع أو التجليد للوقف على الكمية المطبوعة, فان تبين تجاوز العدد المتفق عليه , اعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة لتنبيه أو انذار أو اجراء آخر , وتحمل الطرف الثانى كافة الاضرار المترتبة على ذلك, وكان للطرف الأول ايقاف الطابعة أن لم تكن قد تمت بالنسبة لكل الاصول والرجوع على الطرف الثانى بتعويض قدره …….. فقط …….. فان كانت قد تمت حق للطرف الاول الاستيلاء على الكميات الزائدة لتوزيعها لحسابه أو الرجوع على الطرف الاول بكامل قيمتها.
“البند الخامس”
يقتصر هذا العقد على الكمية المحددة بالبند الثالث, ولا يجوز للطرف الثانى اعادة الطابع أوالتصوير وإلا كان للطرف الاول الرجوع عليه وفقا لاحكام القانون رقم 354لسنة 1954فيما يتعلق بالمسؤليتين المدنية والجنائية .
“البند السادس”
يلتزم الطرف الثانى بالانفاق على المصنف فى الطباعة والتجليد والتغليف وشراء الورق على أن يكون بالمواصفات …….. كما يلتزم بالتوزيع.
“البند السابع”
تم هذا البيع لقاء ثمن قدره …….. فقط …….. وهو يمثل نسبة …….. من قيمة النسخ المعدة للتوزيع بواقع مبلغ …….. للنسخة الواحدة , دفع منه الطرف الثانى للطرف الاول مبلغ …….. فقط ……..عند التوقيع على هذا العقد ويستحق نصف الباقى بعد ……..شهر من الان
ويستحق النصف الآخر بعد …….. شهر من استحقاق النصف السابق.
“البند الثامن”
يلتزم الطرف الاول بعدم اعادة طبع المصنف خلال أجل لأقصاه …….. ويكون له الحق فى ذلك بعد انقضاء هذا الاجل ولو لم تكن الكمية التى طبعت وفقا لهذا العقد قد نفذت , وله اجراء التعديلات التى يرى ادخالها على مصنفة عند اعادة الطبع.
“البند التاسع”
تختص محاكم …….. بنظر ما قد ينشب عن ذلك من منازعات متعلقة بهذا العقد .
“البند العاشر”
حرر هذا العقد من نسختين , لكل طرف نسخة .

“الطرف الاول ” “الطرف الثانى”

نموذج عقد بيع حق تأليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *