صيغة عقد بيع سيارة (2) افضل نموذج قانوني على الاطلاق

صيغة عقد بيع سيارة (2).

إنه في يوم ……………. بين الموقعين أدناه .
أولا : السيد / ………………………. الجنسية ……………. الديانة ……………
المهنة …………….. طرف أول بائع .
ثانياً : السيد / ………………………. الجنسية ……………. الديانة ……………
المهنة …………….. طرف ثاني مشتري .
أقر المتعاقدان علي أهليتهما للتصرف واتفاق علي ما يأتي :-
البند الأول : باع واسقط وتنازل بكافة الضمانات الفعلية والقانونية الطرف الأول / إلي الطرف الثاني / القابل بذلك شراء سيارة ……………. رقم ……………. موديل ………… ماركة ……………… شاسية رقم ……………… موتور رقم ………..
البند الثاني : تم هذا البيع برضا وقبول الطرفين بثمن قدره …………. جنية وقد دفع نقداً من يد المشتري إلي البائع عند التوقيع علي هذا العقد ويقر البائع بتسلم الثمن ، ويعتبر التوقيع علي العقد بمثابة مخالصة تامة ونهائية بالثمن .
البند الثالث : يقر البائع بملكيته للسيارة المبيعة ولا ينازعه ولا يشاركه فيها أحد كما يقر بأن السيارة موضوع نزاع وأنها خالية من أي قيد حظر وليس عليها أقساط .
البند الرابع : يقر المشتري بأنه عاين السيارة المبيعة له بموجب هذا العقد المعاينة التامة النافية لكل جهالة شرعاً وقانوناً وأنه قبلها بحالتها التي هي عليها وقد تسلمها بالفعل كما تسلم رخصتها الصادرة من قسم مرور ……. في تحت رقم ………
البند الخامس : يصبح المشتري ( الطرف الثاني في العقد ) مالكاً للسيارة المبيعة له بمجرد التوقيع علي عقد البيع ويكون مسئولاً عنها وعن جميع الحوادث والمخالفات والرسوم المتعلقة بالسيارة كما أن المشتري غير مسئول عن المخالفات والحوادث السابقة علي التوقيع .
البائع                 المشتري

نموذج عقد بيع سيارة (2).

اقرأ ايضا

صيغة تقرير لفحص سيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *