صيغة عقد بيع منقول معين بذاته

صيغة عقد بيع منقول معين بذاته.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
تم تحرير هذا العقد بين كل من:

1) السيد/ ….. مقيم برقم …….
قسم …….. محافظة ……..
يحمل بطاقة عائلية رقم …..
سجل مدنى ……..
“طرف أول”
2) السيد/ …….. مقيم برقم ……..
قسم …….. محافظة ……..
يحمل بطاقة عائلية رقم ……..
سجل مدنى ……..
“طرف ثان”
“البند الاول “
باع الطرف الاول للطرف الثانى …… عبارة عن …… لقاء ثمن قدره …… فقط ….. للوحدة الواحدة باجمالى قدره …….. فقط …….. دفع منه الطرف الثانى مبلغ …… فقط ….. والباقى على ثلاثة أقساط متساوية يحل الاول يوم ..-..-…. والثانى يوم ..-..-…. والثالث يوم ..-..-….
“البند الثانى”
يلتزم الطرف الاول بتسليم دفعه أولى عددها …….. فقط …….. عند التوقيع على هذا العقد من مخازنه الكائنة …….. بمصاريف يتحملها الطرف الثانى, ويعتبر استلامه لها اقرار بسلامتها مما يحول دونه والرجوع على الطرف الاول بالضمان, وبتسليم الباقى خلال أجل أقصاه ..-..-….
“البند الثالث”
فى حالة امتناع الطرف الاول عن التسليم فى الموعد المحدد, يكون للطرف الثانى , بعد انذار الطرف الاول على يد محضر وانقضاء اسبوع ـ الحق فى شراء ما يماثل ما امتنع الطرف الاول عن تسليمه, على ان يتحمل الاخير فرق السعر ان وجد.
“البند الرابع”
اذا امتنع الطرف الثانى عن تسلم المبيع أو الدفعة الاخيرة منه, كان للطرف الاول افرازه, وانذاره على يد محضر بالاستلام, لتحمل الطرف الثانى تبعة الهلاك والتزامه بدفع كامل الثمن باعتباره مالكا للمبيع منذ افرازه,ما لم يكن الامتناع راجعا إلى عيوب ظاهرة لا يقبلها الطرف الثانى.
“البند الخامس”
فى حالة الاختلاف على مواصفات ما تم افرازه من المبيع, يعرض النزاع على هيئة من المحكمين, يختار كل طرف حكما ثم يختار المحكمان محكما مرجحا ويكون قرارها ملزما, فان ما يتفق الطرفان على اختيار العضو المنوط بهما اختياره, انعقد الاختصاص للقضاء وفقالما يلى.
“البند السادس”
يعتبر عنوان كل طرف الموضوع قرين أسمه موطنا مختارا فيما يتعلق بتنفيذ هذا العقد ما لم يتم الاخطار كتابة بتغييره.
“البند السابع”
تختص محاكم …….. بنظر ما قد ينشب من منازعات حول تنفيذ هذا العقد .
“البند الثامن”
حرر هذا العقد من نسختين, لكل طرف نسخة.
“الطرف الاول” “الطرف الثانى”

نموذج عقد بيع منقول معين بذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *