صيغة عقد مقاولة لاعمال نجارة

صيغة عقد مقاولة لاعمال نجارة.

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
تم تحرير هذا العقد بين كل من :

1) السيد / …….. الجنسية …….. مقيم برقم ……..
قسم …….. محافظة ……..
يحمل بطاقة عائلية رقم ……..
سجل مدنى ……..
” طرف اول ”
2) السيد / …….. الجنسية …….. مقيم برقم ……..
قسم …….. محافظة ……..
يحمل بطاقة عائلية رقم ……..
سجل مدنى ……..
” طرف ثانى “
يقر الطرفان باهليتهما للتعاقد و اتفاقهما على ما يلى :
“البند الاول”
يقوم الطرف الثانى بتصنيع عدد …….. بابا و ……..نافذةالمتعلقة بعمارة الطرف الاول و الكائنة بشارع …….. و سبق للطرف الثانى ان قام بالمعاينة و رفع المقاسات .
“البند الثانى”
تشمل المقاولة الحلوق الخشبية و السباليونات و تركيب الكوالين و تسليم كافة الابواب و النوافذ بحالة جيدة من حيث التسكيك دون ترك فواصل ما بين الضلف فيما بينها او بينها و بين الحلق .
“البند الثالث”
تم تحديد كمية الاخشاب اللازمة ب ……..مترا مكعبا من الخشب السويدى و …….. لوحا من الابلكاج , تعهد الطرف الاول بتسليمها للطرف الثانى فور التوقيع على هذا العقد للبدء فى العمل . كما تعهد بتسليم الكوالين و السبالونات و عددها ……..
“البند الرابع”
لا يجوز للطرف الثانى ان يعهد بالعملية الى مقاول من الباطن انما عليه القيام بها بنفسه او تحت اشرافه , سواء تم العمل بالورشة الخاصة به او بمكان وجود الات تجهيز النوافذ و الابواب , و يراعى دائما ان يتم التجميع و التقفيل تحت اشرافه .
“البند الخامس”
فى حالة مخالفة الطرف الثانى لما تضمنه البند السابق , يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة الى تنبيه او انذار او اى اجراء اخر مع التزام الطرف الثانى بدفع مبلغ …….. فقط …….. جنيها للطرف الاول كتعويض متفق عليه .
“البند السادس”
لا يجوز للطرف الثانى استعمال اخشاب غير التى تسلمها من الطرف الاول او استعمال تلك الاخشاب فى غير الاعمال المتفق عليها .
“البند السابع”
يجب عمل الحلوق و الضلف من قطع غير موصولة , و يراعى ذلك عند البدء فى التشغيل , و للطرف الاول رفض استلام اى وحدة تتم بالمخالفة لهذا البند , و يكون اصلاح المخالف على نفقة الطرف الثانى سواء تم ذلك بمعرفته او بمعرفة الطرف الاول .
“البند الثامن”
يلتزم الطرف الثانى بتسليم العملية كاملة خلال اجل اقصاه يوم …….. الموافق ..-..-…. و فى حالة التاخير يلتزم بدفع مبلغ …….. عن كل يوم تاخير , فان جاوز التاخير …….. يوما جاز للطرف الاول ان يعهد بتكملة العملية الى مقاول اخر على نفقة الطرف الثانى بدون اذن المحكمة لتوافر الاستعجال . و لا يعتبر التسليم قد تم الا بعد تصحيح الاعمال التى تتطلبها اعمال الدهانات .
“البند التاسع”
اذا تبين عدم وجود باقى الاخشاب او امتنع الطرف الثانى عن ردها للطرف الاول تنفيذا للبند السابق , كان هذا الامتناع بدون حق مما يتحقق معه اعتبار الطرف الثانى مبددا و يكون للطرف الاول اتخاذ كافة الاجراءات القانونية المدنية و الجنائية .
” البند العاشر”
تحدد اجر الطرف الثانى على اساس مبلغ …….. للنافذة الكاملة و مبلغ …….. لباب الحجرة و مبلغ …….. لباب الحمام و مثله لباب المطبخ , و كلها شاملة الحلوق .
و قد التزم الطرف الاول بدفع مبلغ …….. فور ابرام هذا العقد و مبلغ …….. عند تسكيك الدور …….. و مثله عند تسكيك الدور …….. و الباقى عند تسليم العملية .
“البند الحادى عشر”
للطرف الثانى التوقف عن العمل اذا ما اخل الطرف الاول بالتزاماته المحددة بالبند السابق و فى هذه الحالة يلتزم الاخير بدفع مبلغ …….. عن كل يوم تأخير كتعويض متفق عليه , و تضاف مدة التأخير , و لو تكررت , للمدة المحددة لتسليم العملية .
“البند الثانى عشر”
تختص محاكم …….. بنظر ما قد ينشب من منازعات تتعلق بهذا العقد , و يعتبر عنوان كل من طرفيه المبين به موطنا مختارا له فى هذا الصدد .
“البند الثالث عشر”
حرر العقد من نسختين , لكل طرف نسخة .
” الطرف الاول ” ” الطرف الثانى “

نموذج عقد مقاولة لاعمال نجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *