صيغة عقد وعد بكفالة

صيغة عقد وعد بكفالة.

انه فى يوم ….. الموافق ..-..-….
أبرم هذا العقد بمدينة …….. بين كل من :

1) السيد / …… الجنسية …… مقيم برقم …… شارع …….. قسم …..
محافظة …….. بطاقة عائلية رقم …… سجل مدنى …..
و عنوان محل العمل ……..
” طرف أول ”
2) السيد / …… الجنسية …… مقيم برقم …….. شارع …….. قسم …..
محافظة …….. بطاقة عائلية رقم …….. سجل مدنى ……..
” طرف ثانى ”
يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد و الاتفاق على ما يلى :
“البند الاول”
يتعهد الطرف الاول للطرف الثانى بأن يكفل التصرف الذى يبرمه الاخير مع السيد / …….. و يصبح الطرف الاول كفيلا لكافة الالتزامات التى يرتبها هذا التصرف فى ذمة الاخير لصالح الطرف الثانى .
“البند الثانى”
ينصرف هذا الوعد الى التزامات السيد / …….. المتمثلة فى …….. و التى تنشأ مباشرة عن تعاقده مع الطرف الثانى دون أن يتعداها إلى الالتزامات التى تنشأ قبل تاريخ ابرام هذا الوعد أو بعد الاجل المحدد له .
“البند الثالث”
يقر الطرف الاول بانه يكفل الالتزامات السابقة فى حدود مبلغ اقصاه …….. فقط ……..جنيها لا غير على ألا يتجاوز نطاقها المحدد بالبند السابق .
“البند الرابع”
يظل هذا الوعد ساريا لمدة شهر واحد من تاريخ ابرامه , فان انقضى دون ابرام التصرف المشار اليه بالبند الثانى , اعتبر الوعد كأن لم يكن دون حاجة الى تنبيه أو انذار أو أى اجراء آخر .
“البند الخامس”
اذا اخل الطرف الاول بابرام عقد الكفالة رغم توافر الشروط السابقة , كان للطرف الثانى , بعد تقديم التصرف الذى أبرمه مع مدينه , أن يطلب الحكم بصحة و نفاذ هذا العقد .
“البند السادس”
متى حكم بصحة و نفاذ عقد الوعد بالكفالة , أصبحت له قوة عقد الكفالة و كان للطرف الثانى الرجوع بموجبه على الطرف الاول فى حالة عدم وفاء المدين بالدين كما تسرى كافة أحكام الكفالة .
“البند السابع”
تختص محاكم …….. بنظر ما قد ينشب من منازعات تتعلق بهذا العقد , و يعتبر عنوان كل من طرفيه المبين به موطنا مختارا له فى هذا الصدد .
“البند الثامن”
حرر العقد من نسختين , لكل طرف نسخة .
” الطرف الاول ” ” الطرف الثانى “

نموذج عقد وعد بكفالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *