صيغة مرافعة خطية في دعوى فصل تعسفي

صيغة مرافعة خطية في دعوى فصل تعسفي.

اقام المدعي هذه الدعوى على وكالة نقليات الفوسفات زاعما ان صاحبها محمد وقد ثبت من البينة التي سمعتها محكمتكم الموقرة ولم يرد ما يناقضها ان وكالة نقليات الفوسفات هو اسم تجاري وليس شركة وان هذه الوكالة مملوكة لشركة صياع وليس شخصية اعتبارية مستقلة وهي لا تملك ان تقاضى او تقاضي بهذه الصفة مما يجعل الدعوى مردودة لعدم الخصومة .

وبالتناوب فقد ثبت ان المدعي لم يقدم لاثبات دعواه سوى بينة فردية اعترض عليها وهي شهادته لنفسه وبذلك اصبحت هذه البيت غير صالحة للحكم حيث ان الشاهد الثاني احمد الذي قدمه المدعي قد شهد بان المدعي قد ارتكب مخالفات عديدة تبرر فصله من العمل كما هو واضح من شهادته المدونة في محضر الدعوى .

كما ثبت من بينات الدفاع ان المدعي قد ارتكب خمس مخالفات خطيرة وانذر خطيا على اثر كل مخالفة كما هو واضح من المبرزات التي قدمها الدفاع . ومن الثابت ان هذه المخالفات ناشئة عن الاهمال الشديد والمتعمد كتركه السيارة بدون ماء مما ادى ل ترسيخ اسبتونات وتعطيل السيارة في طلوع ظهر البيد , بليان ثم سحبها لعمان ووقفها عن العمل حوالي شهر لاصلاحها مع ما تكلف ذلك من نفقات . ورغم انذاره بضرورة الانتباه وعدم تكرار المخالفات فقد اعاد وارتكب ادت لفصله من العمل .
وقد شهد رئيس نقابة سواقين الشحن الذي يعتبر المدافع الاول عن زملائه بسوء سلوك المدعي وتهديده بحرق السيارة اذا لم يفصل عن العمل ويعطي تعويض لانه يملك سيارة خاصة ويريد ان يعمل عليها بدلا من ان يعين سائق يخرب له سيارته ويأكل غلتها كما برر فصله من العمل .

من جميع ذلك يتضح لمحكمتكم الموقرة ان المدعي لا يستحق اي مكافأة او اشعار سندا لاحكام المادة 17 فقرة أ- ط من قانون العمل كما لا يستحق اي اجازة لانه اعترف باخذ اجازته كما اعترف بانه اخذ اجازته في شهادته المدونة في ضبط الدعوى .
لجميع هذه الاسباب يلتمس رد الدعوى وتضمين المدعي الرسوم والنفقات والاتعاب .

واقبلوا الاحترام
و / المدعى عليه

نموذج مرافعة خطية في دعوى فصل تعسفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *