نموذج قانوني لدعوى نفقة

نموذج قانوني لدعوى نفقة

إنه في يوم …………… الموافق ../ ../ …. الساعة …………….
بناءً على طلب السيد/ ………………… ومقيم برقم ……….. شارع ………….. قسم …………… محافظة …………. ومحله المختار مكتب الأستاذ/ …………………. – المحامي.
أنا محضر محكمة ……………………… قد انتقلت إلى محل إقامة السيدة/ ………………………. ومهنتها ………… ومقيمة ……………. برقم ……………… شارع ……………… قسم ………………. محافظة …………………..
مخاطبًا مع/

وأعلنتها بالآتي

الطالب زوج المعلن إليها بصحيح العقد الشرعي بموجب وثيقة عقد زواج رسمية بتاريخ ../ ../ …. ولا تزال في عصمته وقد أعد لها مسكنًا شرعيًا ودعاها للدخول في طاعته بهذا المسكن فامتنعت بدون وجه حق شرعي فاستصدر ضدها بتاريخ ../ ../ ….. حكمًا في الدعوى بدخولها في طاعته بالمسكن الموضح بصحيفة تلك الدعوى وقد طعنت على هذا الحكم بالاستئناف في الدعوى رقم وقضى فيها بتاريخ ../ ../ …. بتأييد الحكم المستأنف وقام الطالب بإعلانها بالصيغة التنفيذية للحكم ولكنها أصرت على الامتناع عن الدخول في طاعته بدون وجه حق شرعي الأمر الذي حدا به إلى إقامة الدعوى للقضاء بطلباته.

بناءً عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت إلى محل إقامة المعلن إليها وأعلنتها بصورة من هذه الصحيفة وكلفتها الحضور أمام محكمة …………….. الابتدائية الدائرة أحوال شخصية للولاية على النفس بمقرها الكائن …………….. بجلستها المنعقدة في غرفة المشورة يوم الموافق ../ ../ ….. من الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم باعتبارها ناشزًا ولا نفقة لها على الطالب اعتبارًا من ../ ../ ….. حتى تقلع من معصية النشوز وبإلزامها المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *