صيغة اخطار من المشتري للبائع بتخلف الصفة في المبيع

صيغة اخطار من المشتري للبائع بتخلف الصفة في المبيع.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد / …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
وانذرته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. باع المنذر اليه …….. بثمن قدره …….. جنية وبعد ان تسلمة المنذر فى ..-..-…. تبين الن الصفة التى كلفها المنذر اليه به والمتمثله فى ……..غير متوافره إذ وجد …….. وذلك بالمخالفة للبند …….. من العقد الذى تضمن ……..
ولما كان المقرر قانونا حسبما تدل عليه المادة 447 من القانون المدنى أن تخلف الصفة التى كفل البائع وجودها فى المبيع وان لم تكن عيبا فى المبيع بمعناه التقليدى الا أنه وقد الحق المشرع حالة تخلف الصفة بالعيب الخفى وأجرى عليها أحكامه فيما يختص بقواعد الضمان فان للمنذر اخطار المنذر اليه بتخلف الصفة التى كلفها ويدعوه لدفع الفرق بين قيمة المبيع سليما وقيمته معيبا وقد قدر الخبير الاستشارى هذا الفرق بمبلغ …….. جنية يضاف اليه اتعاب الخبير وقدرها …….. جنية فيكون جمله المطلوب …….. جنية .
وحسبما تنص عليه المادة 450 من القانون المدنى يكون المنذر الرجوع على المنذر اليه فضلا عن التعويض بمصاريف دعوى الضمان إذا اضطره المنذر اليه الى ذلك .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المنذر اليه وانذرته بمضمون ذلك وكلفته بأن يدفع للمنذر مبلغ …….. جنية خلال اسبوعين من تاريخة والا قام برفع دعوى الضمان .
مع حفظ كافة الحقوق ولاجل العلم ..

نموذج اخطار من المشتري للبائع بتخلف الصفة في المبيع.

اترك تعليقاً