صيغة خطاب ضمان خاص باتفاقية التزام

صيغة خطاب ضمان خاص باتفاقية التزام.

القاهرةفى: ..-..-….
خطاب ضمان رقم :……..
المؤسسة المصرية العامة للبترول
السادة الأعزاء / ……..

الموقع أدناه البنك الأهلى المصرى بالقاهره , بصفته ضامنا , يتضمن بمقتضى هذا للمؤسسة المصرية العامة للبترول فى حدود مبلغ …….. دولار بعملة الولايات المتحدة الأمريكية, أن تقوم شركة أموكو للزيت مصر بتنفيذ التزاماتها التى تقتضيها عمليات البحث بإنفاق مبلغ لايقل عن …….. دولار ـ من دولارات الولايات المتحدة الأمريكية خلال ……..فترة البحث عن البترول بمقتضى المادة الرابعة من اتفاقية التزام البترول التىتغطى المنطقة البحرية الموصوفة فى الملحقين من تلك الأتفاقية المعقودة بين الجمهورية العربية والمؤسسة وأموكو بتاريخ ……..

ومن المفهوم أن هذه الضامنة ومسؤلية الضامن بموجب هذا الخطاب سوف تخفض كل ربع سنة خلال فترة إتفاق مبلغ …….. مليون دولار من دولارات الولايات المتحدة الأمريكية بمقدار المبالغ التى صرفتها أموكو على عمليات البحث بإنفاق مبلغ لا يقل عن …….. مليون دولار من دولارات الولايات المتحدة الأمريكية خلال سنتى فترة البحث عن البترول وبمقتضى المادة الرابعة من اتفاقية اللالتزام البترول التى تغطى المنطقة البحرية الموصوفة فى الملحقين من تلك الإتفاقية المعقودة بين جمهورية مصر العربية والمؤسسة وأموكو بتاريخ ..-..-….

ومن المفهوم أن هذه الضمانة ومسئولية الضامن بموجب هذا الخطاب سوف نخفض كل ربع سنة خلال فترة إنفاق مبلغ الإثنين مليون دولار من دولارات الولايات المتحدة الأمريكية بمقدار المبالغ التى صرفتها أموكو على العمليات البحث هذه خلال ربع سنة, وكل تخفيض من هذه التخفيضات يتم إجراؤه بمقتضى إقرار كتابى مشترك من جانب المؤسسة وأموكو .

وفى حالة ما إذا رأت المؤسسة أن أموكو لم تقم بالوفاء بالحد الأدنى المذكور من إلتزاماتها طبقا للمادة الرابعة من هذه الإتفاقية فإنه لا تكون هناك أية مسئولية على الضامن الموقع أدناه عن دفع المبلغ للمؤسسة إلا إذا تثبتت هذه المسؤلية بإقرار كتابى من المؤسسة يثبت المبلغ المستحق بمقتضى الإتفاقية

ويشترط فى خطاب الضامن هذا أيضا:

1) ألا يصبح الضامن هذا نافذ المفعول إلا إذا تلقى الضامن إخطارا كتابيا من أموكو والمؤسسة بأن الإتفاقية بين أموكو و(ج.م.ع) والمؤسسة أصبحت سارية ابتداء من تاريخ سريان الإتفاقية المذكورة

2) وعلى أى حال ينتهى خطاب الضامن هذا تلقائيا:
أـ بعد ثلاث سنوات من تاريخ بدء سريانه أو
ب ـ عندما يصبح مجموع المبالغ المذكورة فى الإقرارات الربع سنوية المشتركة التى تعدها المؤسسة وأموكو مساويا للحد الأدنى من الإلتزام بالإتفاق أو يزيد عن ذلك أيهما أسبق.

3) وبالتالى فإن أية مطالبة فى هذا الشأن يجب أن تقدم إلى الضامن قبل أى من تاريخى انتهاء خطاب الضمان على الأكثر مصحوبة بإقرار كتابى من المؤسسة مؤداه :
أـ أن أموكو لم تقم بالوفاء بالتزاماتها بالصرف المشار إليه فى هذه الضمانه, وكذلك
ب ـ أنها لم تقم بدفع العجز فى المصروفات إالى المؤسسة , مع تحديد المبلغ الذى لم تنفقه أموكو.

نقر بأننا بإصدار هذه الضمانة لم نتجاوز مجموع الضمانات التى يحق لنا إصدارها بموجب كتاب وزارة الإقتصاد رقم …….. المؤرخ ..-..-…..
الرجا إعادة خطاب الضمان هذا إلينا إذا لم يصبح ساريا أو عند إنتهائه .

عن البنك الأهلى المصرى
“المحاسب” ” المدير “

نموذج خطاب ضمان خاص باتفاقية التزام.

اترك تعليقاً