صيغة دعوى إخلاء مستأجر لعدم توافر مكان ملائم بالمبنى

صيغة دعوى إخلاء مستأجر لعدم توافر مكان ملائم بالمبنى.

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ ……..ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا ……..محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل أقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…. استأجر المعلن اليه من الطالب الشقة رقم …….. المكونه من …….. بالعقار المملوك له رقم …….. الكائن …….. بأجرة شهرية قدرها …….. جنيها .
وبتاريخ لاحق على ابرام هذا العقد وفى ..-..-…. أقام المعلن اليه مبنى مملوكا له يتكون من أكثر من ثلاث وحدات معدة للسكنى , ولما كان نص الفقرة الثانية من المادة 22 من القانون رقم 136 لسنه 1981 فى شأن بعض الاحكام الخاصة بتأجير وبيع الاماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر , يجرى على أنه إذا أقام المستأجر مبنى مملوكا له يتكون من أكثر من ثلاث وحدات فى تاريخ لاحق لاستئجاره يكون بالخيار بين الاحتفاظ بسكنه الذى يستأجرة أو توفير مكان ملائم لمالكه أو أحد أقاربة حتى الدرجة الثانية بالمبنى الذى أقامة بما لا يجاوز مثلى الاجرة المستحقة له عن الوحدة التى تستأجرها منه , فأن مفاد ذلك التزام المستأجر بتوفير مكان ملائم على نحو ما تقدم متى أخطره المالك بذلك فى وقت مناسب ويعتبر وقتا مناسبا الوقت الذى تتم فيه أعمال التشطيب وتسليم المبنى معدا للاستغلال حتى لا يتذرع المستأجر بالتصرف فى جميع الوحدات قبل ذلك أهمالا للنص .
وإذ قام الطالب بانذارالمعلن اليه بتاريخ ..-..-…. وقبل اتمام اعمال التشطيب بما تنص عليه الفقرة الثانية من المادة 22 سالفة الذكر وخيره بين الاحتفاظ بسكنه الذى يستأجرة أو توفير مكان ملائم لآبنه السيد/ …….. وحدد له اجلا للرد الا أنه امتنع عن توفير هذا المكان وتبين تصرفه فى جميع الوحدات .
ومن ثم يحق للطالب وقد أختار المعلن اليه عدم توفير مكان ملائم بالمبنى المملوك له لنجل الطالب , أن يطلب اخلاء الشقة رقم …….. سكن المعلن اليه وتسليمها للطالب خالية مما يشغلها إذ يكون المعلن اليه قد اسقط حقه فيها باختيار البديل .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم باخلائه من الشقة سكنه المبينة بعقد الايجار المؤرخ ..-..-…. وتسليمها للطالب خالية مما يشغلها مع الزام المعلن اليه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .

نموذج دعوى إخلاء مستأجر لعدم توافر مكان ملائم بالمبنى.

اترك تعليقاً