صيغة دعوى ابطال أجر الحضانة لبلوغ السن القانوني

صيغة دعوى ابطال أجر الحضانة لبلوغ السن القانوني.

أنه يوم الموافق / / الساعة
بناء على طلب السيد / …….. المقيم ….. ومحله المختار مكتب الأستاذ / …………
أنا محضر محكمة ……….. قد انتقلت فى تاريخه إعلاه إلى ناحية …………. حيث محل إقامة وسكن
السيدة / ……… مخاطبا مع

وأعلنتها بالآتي
الطالب كان زوجا للمعلن إليها بصحيح العقد الشرعي ورزق منها بولد أسمه ……… وعمره الآن عشرة سنوات هجرية
وبتاريخ ………. صدر للمعلن إليها الحكم فى الدعوى رقم ……. لسنة ………… قضى بإلزامه بأن يؤدي إليها مبلغ …. شهريا أجر حضانتها للولد المذكور .
وحيث أن أجرة الحضانة أنما شرعت للصغير الذى يحتاج إلى خدمة النساء .
ومن حيث أن الصغير ببلوغه العاشرة من عمره لم يعد فى حاجة إلى خدمة النساء وكما أن الحاضنة لا تستحق أجر حضانة بعد بلوغه هذا السن وفقا لنص المادة 2 من القانون 25 لسنة 1929 المعدل بالقانون رقم 100 لسنة 1985 فقد طالبها باسقاط النفقة المقرره لها بالحكم المذكور للحضانة اعتبارا من تاريخ ……… وهو تاريخ بلوغ الصغير سن العاشرة من عمره ومع ذلك لم تمتثل بدون وجه حق مما جعله يقيم هذه الدعوى ضد المعلن إليها بغية الحكم له عليها بإبطال المقرر فى الحكم رقم ………… لسنة ……. مع إلزامها بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة .

بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليها بصورة من هذه الصحيفة وكلفتها بالحضور أمام محكمة ………………… الكائن مقرها بشارع ……… بجلستها التى ستنعقد علنا يوم الموافق / / ابتداء من الساعة الثامنة صباحا ومابعدها لتسمع الحكم عليها بإبطال نفقة الحضانه المقرر فى الحكم رقم ……….. لسنة …………. مع إلزامها بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة و شمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة.

ولأجل العلم .

نموذج دعوى ابطال أجر الحضانة لبلوغ السن القانوني.

اترك تعليقاً