صيغة دعوى ابطال عقد زواج أبرمه فضولي

صيغة دعوى ابطال عقد زواج أبرمه فضولي.

انه فى يوم …….الموافق…/… /……… الساعة
بناء على طلب السيد / …………….ومهتنه …….ومقيم برقم ….. شارع …..قسم ……محافظة …..ومحلة المختار مكتب الاستاذ /……
انا ……محضر محكمة ……..قد اتنقلت الى محل اقامة
السيدة / …….ومقيمة برقم ….شارع ………….قسم …….محافظة……
مخاطبا مع /

واعلنته بالآتي
بتاريخ…../… /…….. ابرم المعلن الية الاول مع المعلن اليه الثانى عقد بزواج الطالبة من المعلن اليه الثانى بموجب عقد زواج رسمية على يد مأزون ناحية .
وحيث ان الطالبة لم توكل المعلن اليه الاول فى ابرام هذا العقد ولم تعلم به الابعد ابرامة ولم تجز هذا العقد فى اى وقت من الاوقات .

وحيث ان المقرر شرعا انه اذا عقد كامل الاهلية زواج غيره بغير انابة يكون فضوليا ويكون عقده موقوفا على اجازة هذا الغير العقد .
وحيث ان الطالبة لاترغب فى اجازة هذا العقد وقد طالبت المعلن الية الثانى بعدم التعرض لها بعقد الزواج المذكور فامتنع بدون وجة حق شرعى ومن ثم فقد اضطرت الى اقامة الدعوى للقضاء بطلباتها .

بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد اتنقلت الى محل اقامة المعلن اليها واعلنتها بصورة من هذه الصحيفة وكلفتها الحضور امام محكمة الأسرة الكلية الكائن مقرها بمحجمع محاكم ….. بمقرها ……………. والتى ستنعقد فى غرفة المشورة يوم ……..الموافق…/… /….. من الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم بابطال عقد زواج المعلن اليه الثانى المؤرخ ../…/ …. على يد مأزون ناحية وامر المعلن اليه الثانى بعدم التعرض لها بهذا العقد مع الزام المعلن اليهما المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .

ولاجل العلم /

نموذج دعوى ابطال عقد زواج أبرمه فضولي.

اترك تعليقاً