صيغة دعوى بإلزام المودع عنده رد الوديعة

صيغة دعوى بإلزام المودع عنده رد الوديعة.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
انا ……..محضر محكمة ……..قد انتقلت الى محل اقامه :
السيد / …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. مبرم فيما بين الطالب والمعلن اليه أودع الاول بموجبة لدى الثانى ……..لقاء اجر شهرى قدره …….. جنيها والتزم المعلن اليه بالمحافظة على الوديعة وبذل عنايه الشخص المعتاد فى المحافظة عليها وردها فور ابداء الطالب رغبته فى ذلك .
ولما كان التزام المودع عنده هو التزام بتحقيق غاية ومن ثم لا ينم الوفاء به الا بتمام الرد , واذ أبدى الطالب رغبته للمعلن اليه شفاهة ثم بانذار رسمى على يد محضر فى استرداد الوديعة مما كان يتعين معه على الاخير اجابته لهذا الطالب تنفيذا لالتزامه بالرد الا أنه امتنع عن ذلك .
واذ كان المقرر قانونا أن التنفيذ العينى والتنفيذ بطريق التعويض قسيمان تنفيذ التزام المدين بحيث اذا تعذر رد الوديعة عينا تعين القضاء للمودع بتعويض يقدر بقيمتها وقت الحكم أى مبلغ …….. جنيها .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل أقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم بالزامه برد الوديعة المبينه تفصيلا بصدر هذه الصحيفه وبالعقد المؤرخ ..-..-…. أو دفع تعويض للطالب قدره …….. جنيها يمثل قيمتها وقت الحكم والزامه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى بإلزام المودع عنده رد الوديعة.

اترك تعليقاً