صيغة دعوى بطلب التصريح للطالبين بتبادل المسكن لظروف صحية

صيغة دعوى بطلب التصريح للطالبين بتبادل المسكن لظروف صحية.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب كل من :
1- السيد / …….. مصرى الجنسية مقيم ……..
2- السيد / …….. مصرى الجنسية مقيم ……..
ومحلهما المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
1- السيد رئيس مجلس ادارة الشركة …….. بصفته بمقره الكائن …….. مخاطبا ……..
2- السيد رئيس مجلس ادارة الشركة …….. بصفته بمقره الكائن …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…. يستأجر الطالب الاول من المعلن اليه الاول الشقة رقم ……..العقار رقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. بالطابق …….. تطل على الناحية البحرية .
بموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…. يستأجر الطالب الثانى من المعلن اليه الثانى الشقة رقم …….. بالعقار رقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. بالطابق …….. تطل على الناحية الشرقية .
وإذ تنص الفقرة الثالثة من المادة السابعة من القانون رقم 49 لسنه 1977 .
ولما كان نص المادة الثالثة من القرار سالف البيان يجيز تبادل الوحدات السكنية بين المستأجرين بسبب ظروفهم الصحية فى حالات الامراض المستعصية والمزمنة , وكان الثابت من التقارير الطبية المرافقة أن الطالب الاول مريض بربو شعبى مزمن وأن حالته الصحية تستدعى سكناه بمسكن تتخلله أشعة الشمس الدافئة بينما هو يقيم بمسكن بحرى أرضى لا تصل اليه هذه الاشعة كما أن الطالب الثانى مريض بأمراض القلب المتمثلة فى …….. وهى أمراض مزمنة تتطلب منه الراحة التامة وعدم الصعود على درج السلم وهو ما لم يتوفر فى مسكنه الحالى إذ يقع فى الطابق …….. ولم يوجد مصعد كهربائى .
فانه يحق للطالبين أن يبادل كل منهما الاخر بسبب هذه الظروف الصحية التى ألمت بهما وقد توافرت لديهما الشروط اللازمة لذلك فكل من المسكنين مملوكين للقطاع العام ويقعان فى مدينة واحدة .
وبتاريخ ..-..-…. أرسل الطلبان كتابا مسجلا بعلم وصول .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى مقر المعلن اليهما واعلنتهما بصورة من هذا وكلفتهما بالحضور أمام محكمة …….. الابتدائية الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم بالتصريح للطالبين بأن يبادل كل منهما الاخر على وحدته السكنية المبينة بهذه الصحيفة وتنازل كل منهما للاخر عن عقد ايجار للطالب الثانى عن الوحدة التى تبادل عليها رقم …….. الكائنة ……..والمعلن اليه الثانى بتحرير عقد ايجار للطالب الاول عن الوحدة التى تبادل عليها رقم …….. الكائنة …….. بذات الشروط التى تضمنتها عقد ايجار كل منهما مع الزام المعلن اليهما المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .

نموذج دعوى بطلب التصريح للطالبين بتبادل المسكن لظروف صحية.

اترك تعليقاً