صيغة دعوى بطلب نفقة صغار وأجر حضانة

صيغة دعوى بطلب نفقة صغار وأجر حضانة.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء علبى طلب السيدة / …….. المقيمة برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحلها المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر مكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
الطالبة كانت زوجة للمعلن اليه بموجب عقد الزواج الصحيح الموثق بتاريخ ..-..-…. وقد دخل بها وعاشرها معاشرة الازواج ورزقت منه على فراش الزوجية بالبنتين …….. و …….. وطلقها بتاريخ ..-..-…. ومن ثم يحق لها الرجوع عليه وقد أصبحت غريبة عنه بانقضاء عدتها منه لفرض أجر حضانة البنتين …….. و ……..وطلقها بتاريخ ..-..-…. فى فترة حملها فظلت فى عدته حتى وضعت البنت …….. بتاريخ ..-..-….ومن ثم يحق لها الرجوع عليه وقد اصبحت غريبة عنه بانقضاء عدتها منه لفرض أجر حضانة للبنتين …….. و …….. من ..-..-…. وفرض أجر مسكن لحضانتهما لهما وفرض أجر ارضاع للبنت …….. وفرض نفقة اصلاح شأن وبدل كسوة وغطاء للبنت المذكورة من يوم الحكم اذ سبق للطالبة أن استصدرت الحكم برقم …….. لسنة …….. أحوال نفس …….. ضد المعلن الية بفرض نفقة عدة لها ونفقة للبنتين الصغيرتين …….. ,…….. واذ وضعت حملها بعد صدور الحكم المشار اليه فانها ترجع على المعلن اليه الطلبات السابقة متضمنة تقرير نفقة للصغيرة …….. حديثة الولادة .
ولما كان المقرر شرعا أن أجر الحضانة تستحقه الحاضنه مقابل الاعمال التى تقوم بها فى خدمة صغار طليقها فى وقت تكون فيه أجنبية عنه , وهو يجب على من تجب عليه نفقتهم , وكان الثابت من الحكم سالف البيان المودعة صورته التنفيذية حافظة مستندات الطالبة , أن المعلن اليه قد طلق الطالبة بتاريخ ..-..-…. وانقضت عدتها بتاريخ ..-..-…. بوضعها البنت …….. وفقا لما تضمنته شهادة ميلادها المودعة ذات الحافظة , ومن ثم تكون الطالبة قد صارت أجنبية عن المعلن اليه من هذا التاريخ الاخير , فتستحق لذلك أجر حضانة لحضانتها الصغيرتين …….. و …….. تقدره بمبلغ …….. جنيها شهريا اعتبارا من ..-..-…. مناصفة بين الصغيرتين .
واذ تجب على الاصل نفقة فرعه متى كان الفرع فقيرا عاجزا عن الكسب وكان الاصل قادرا على الانفاق بكسبة أو بيسارة وهى تجب بقدر الكفالة من يوم الحكم لآن أساسها الحاجة , ومن ثم يلتزم المعلن اليه بنفقه اصلاح شأن وبدل كسوة وغطاء للصغيرة …….. وقد ثبتت القرابة والصغر من شهادة الميلاد , والاصل أن الدعوى للفراش كما أن الاصل فى الصغر الفقر , وقد ثبتت قدره المعلن اليه على الانفاق من …….. الثابت بالحكم سالف البيان وذلك من تكسبة من عمله بواقع …….. جنيها شهريا , وتقدر الطالبة مبلغ …….. جنيها شهريا نفقة اصلاح شأن وبدل كسوة وغطاء للصغيرة …….. اعتبارا من يوم الحكم ,ومبلغ ……..جنيها شهريا اجر ارضاع لها من ..-..-…. اذ صارت الطالبة أجنبية عن المعلن نفقة الصغير وهو والده ومن ثم يلتزم المعلن اليه به طالما أن الصغيرة فى سن الرضاع .
أما عن أجر المسكن الذى تحتضن الطالبة فيه الصغار , فالمقرر أن للمطلقة الحاضنه بعد طلاقها الاستقلال مع صغيرها بمسكن الزوجية المؤجر ما لم يهئ المطلق مسكنا آخر مناسبا , فاذا انتهت الحضانة أو تزوجت المطلقه فللمطلق ان تستقل دون مطلقته بذات المسكن , مما مفاده أن المطلق وان كان يجب ان يتخلى عن مسكن الزوجية المؤجر لطليقته ليكون مقرا لحضانتها للصغار , فان الالتزام بالوفاء بالاجرة يظل المطلق هو الملتزم به , فان امتنع عن الوفاء واضطرت المطلقة لهذا الوفاء خشية دعوى الاخلاء التى يقيمها المؤجر , فان المطلق يكون مسئولا عن اجرة هذا المسكن ويحق للطالبة الرجوع عليه بها وفقا للاحكام المقررة قانونا فى هذا الصدد وتحتفظ بحقها فى ذلك , ولكن يتعين الزامه بأجر المسكن من تاريخ الحكم حسبما هو مقرر شرعا .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة فى غرفة مشورة فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بأن يؤدى للطالبة شهريا :
أولا : واعتبار ا من تاريخ الحكم مبلغ …….. جنيها نفقه اصلاح شأن وبدل كسوة وغطاء للصغيرة …….. .
ثانيا : واعتبارا من ..-..-…. مبلغ …….. جنيها أجر حضانة للصغيرتين …….. و …….. مناصه بينهما .
ثالثا : واعتبارا من ..-..-…. مبلغ …….. جنيها اجر ارضاع للصغيرة …….. . رابعا : باعتبارا من تاريخ الحكم مبلغ …….. جنيها اجر مسكن حضانة مع الزامة المصاريف ومقابل اتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق ,

نموذج دعوى بطلب نفقة صغار وأجر حضانة.

اترك تعليقاً